رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اندر ايدج اختلف تميز.. مشروع تخرج لطلاب صحافة بني سويف للتربية السلمية

مشروع تخرج اعلام
تعليم
مشروع تخرج اعلام بني سويف
الأحد 19/يونيو/2022 - 08:46 ص

المجلات المصرية الصادرة بها العديد من المضامين المتخصصة بخلاف المحتوى التربوي، فلا توجد هناك مجلة تربوية متخصصة موجهة للقائمين علي عملية تربية الأطفال والمراهقين بما فيهم الآباء والأمهات، المعلم في المدرسة، رجال الدين، صناع السينما والدراما وكذلك صناع المحتوي الكرتوني الموجه للأطفال. 


ومن جانبه،  وقع اختيار مجموعة من طلاب قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بني سويف علي هذه الفكرة ليكون مشروع تخرجهم مجلة تربوية مختصة تحمل اسم "أندر إيدچ" لهذا العام الجامعي 2022.

قالت مي عوده، مشاركة في المشروع أن "أندر إيدچ" مهتمه بالتوجيه الرشيد لأهم فئة من فئات المجتمع باعتبارهم نواة الأسرة المصرية وهدفها الوصول بهم الى بر الأمان من منطلق إذا صلحت الأسرة صلح المجتمع كله باعتبارهم عمود خيمة المجتمعات ورأسها القائم لتحقيق التقدم المنشود.

وتابعت خلال حديثها للقاهرة 24،  أن شعار المجلة هو "دليلك الأمثل للتربية السليمة".

وفي سياق متصل أوضحت مي ربيع، مشاركة في المشروع، أن المجلة تسعي لتوعية القائمين بالتربية بالأساليب التربوية السليمة والتخلي عما جار عليه الزمن من أساليب، بالإضافة إلى تسليط الضوء علي أبرز الممارسات الخطأ في التربية والتي تؤثر بدورها بالسلب علي شخصية الأبناء.

وأضافت أنها تهدف أيضا لتوعية القائمين بالتربية باكتشاف مواهب وطاقات أبنائهم الكامنة سواء في الفنون أو الرياضة وغيرها ومساعدتهم على تفريغها على نحو يحقق الإفادة لهم وللمجتمع.

وتابعت أنه تم تخصيص باب للصحة بعنوان "صحتهم بالدنيا" لتوعية الآباء والأمهات وجميع القائمين على عملية التربية بكيفية الاهتمام بصحة الأطفال ووقايتهم من الأمراض، وكذلك باب للتغذية بعنوان "ألف هنا" للتوعية بأساليب التغذية السليمة للأطفال  والمراهقين وتجنيبهم العادات الغذائية المضرة.

يذكر أن المشروع تحت إشراف الدكتور كريم عادل المدري بقسم الصحافة، والدكتورة نجلاء الجعفري مدرس مساعد بالقسم، ومكون من الطلاب: مي ربيع، مي عوده، شيماء فرغلي، ماهيتاب مصطفي، مريم ابو المعاطي، فاطمه محمد، نيفين اسامة، محمود صابر وباسم ناصر.