رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ناسا ترصد قمامة على سطح المريخ

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الأحد 19/يونيو/2022 - 02:49 ص

أعلنت وكالة ناسا على الصفحة الرسمية على تويتر، أن مركبة جوالة تابعة للوكالة رصدت شيئًا غير متوقع على سطح المريخ، يعتقد أن كان جزءًا من حطام معدات، وأضافت وكالة الفضاء الأمريكية إنه عُثر على القطعة من قبيل الصدفة عندما كانت المركبة برسفيرنس تبحث عن دلائل على وجود حياة فوق الكوكب الأحمر.
ورصدت المركبة التابعة للوكالة ما بدا أنها قطعة قمامة بين صخرتين فوق كوكب المريخ، وكشفت ناسا، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، أنه عثر على بطانية حرارية يعتقد أنها كانت جزءًا من حطام المعدات التي ساهمت في الهبوط الآمن للمركبة برسفيرنس على كوكب المريخ العام الماضي.

ناسا والقمامة


وأضافت الوكالة: "سبب وصول هذه القطعة لمكان يبعد نحو كيلومترين عن مكان تحطم معدات الهبوط، يُرجح أن يكون السبب فيه الرياح التي حملته لهذه المسافة"، وتتعرض المركبات الفضائية خلال رحلتها لكوكب المريخ لدرجات حرارة كبيرة، وقوى جاذبية شديدة، تجعلها تخترق الغلاف الجوي بسرعة تصل لـ20 ألف كيلومتر في الساعة.
وفي وقت سابق، أعلنت وكالة ناسا أنها سترسل أسماء الأشخاص الشغوفين بالفضاء إلى القمر، فمن الواضح أن السفر إلى الفضاء مخصص لرواد الفضاء والأثرياء، ولكن وكالة ناسا وجدت طريقة يمكن لباقي الأشخاص من خلالها أن يكون لهم مكانًا في الفضاء.
ووفقًا لموقع فيز للعلوم والبحوث، سترسل وكالة ناسا رحلة إلى القمر في مركبة فضائية تحمل 3 ملايين شخص، وتقول الوكالة إن أسماء جميع الركاب سوف تدور أسمائهم حول القمر، على محرك أقراص فلاش على متن مركبة أوريون الفضائية، وسوف تغطي الرحلة 1300000 ميل.