رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ميتشو: مباراة القمة دائما مليئة بالإثارة.. ورحيل موسيماني دافع للاعبي الأهلي

الصربي ميتشو
رياضة
الصربي ميتشو
السبت 18/يونيو/2022 - 11:08 م

قال ميلوتين سريدوفيتش، الشهير بـ ميتشو، المدرب الأسبق لنادي الزمالك، إن مباراة القمة بين القطبين دائمًا ما تكون مليئة بالإثارة والحيوية، فهي مباراة الموسم في الدوري المصري.

وأكد ميتشو، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يحب مثل تلك المباريات التي يتم تسليط الضوء عليها، وتكون بين أقوى فريقين في مسابقة الدوري.

وتابع مدرب الزمالك الأسبق: كمدرب كان يدرب على مستوى الأندية في مباريات الديربي الكبيرة في أفريقيا مثل سيمبا ضد يانغا في تنزانيا وكايزر تشيفز وأورلاندو بايرتس في جنوب أفريقيا والزمالك ضد الأهلي في مصر، يمكنني أن أشهد من الخبرة الشخصية أن مباريات الديربي الكبيرة تختلف عن أي مباريات أخرى.

تصريحات الصربي ميتشو

وأضاف ميتشو: مباراة الديربي تكون مناسبة خاصة تحصل على أفضل ما فيها من جميع اللاعبين في الملعب، والمدربين والفرق التقنية إلى جانب إدارة النادي والمشجعين داخل المدرجات.

وأكمل المدرب الصربي: الفوز بتلك المباراة يرفع مؤشر السعادة والفخر مع الفائز، ويرفع مؤشر الحزن والإحباط مع الخاسر، أثناء التعادل يجب تحليل التفاصيل التي تكشف لماذا لم يفز أي من الفريقين في الديربي.

واستطرد ميتشو: الزمالك ضد الأهلي مثل الأهرامات في الجيزة جزء من التراث المصري، وأتمنى أن تحتفظوا بهذه المنافسة إلى الأبد في ثقافتكم الكروية، فهي ليست مجرد مباراة من ثلاث نقاط، بل إنها تتجاوز ذهنيا الثلاث نقاط من حيث الثقة عند الفوز بالفريق وتقتل الثقة عند خسارة الفريق.

وتابع مدرب الزمالك الأسبق: على الرغم من رحيل بيتسو موسيماني عن قيادة الأهلي، فإن إدارة الأهلي وثقت في مساعده سامي قمصان، يمكن أن يكون إضافة إيجابية إلى اللاعبين بعد أن تم تغيير المدرب، سيريدون إثبات أنفسهم، ولكن في نفس الوقت سيكون دافعا للاعبي الزمالك للفوز بالمباراة.

وعن حالة الفريقين قبل القمة قال: مهما كانت حالة الفريقين هذا لا يهم كثيرا، مباريات الديربي دائما مباريات خاصة والتفاصيل الصغيرة هي التي تلعب الدور في تلك المناسبات.

ويستضيف ملعب ستاد الأهلي we السلام، قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، مساء غدٍ الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مؤجلات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري.

ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز بـ 40 نقطة، فيما يحتل فريق الزمالك صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة، علمًا بأن فريق الزمالك خاض 3 مباريات أكثر من فريق الأهلي.