رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حرموا معيد من التعيين.. استئناف رئيس جامعة العريش ومسؤولة على حكم حبسهم 6 أشهر

جامعة العريش
حوادث
جامعة العريش
الأحد 19/يونيو/2022 - 08:43 ص

تنظر محكمة جنح مستأنف العريش بشمال سيناء المنعقدة في مجمع محاكم الإسماعيلية، برئاسة المستشار عمرو ناصف طاحون، القضية رقم 405، مقيدة برقم 804 لسنة 2022 والخاصة بالحكم الصادر ضد رئيس جامعة العريش ومدير شئون أعضاء هيئة التدريس بحبسهم 6 أشهر وعزلهم من منصبهم وغرامه ألفين جنيه، بعد استئناف رئيس الجامعة على الحكم الصادر ضده، وذلك لاتهامهم بـ حرمان معيد من التعيين.

 الحكم على رئيس جامعة العريش


واستمعت المحكمة إلى دفاع المدعي بالحق المدني الدكتور محمود جمال، ودفاع كل من الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، وعزة مرسي محمد الأباصيري مدير شئون أعضاء هيئة التدريس، بهدف الدفع بطلان إجراءات الدعوة وطلبا براءة المتهمين.

حبس رئيس جامعة العريش ومسؤولة 6 أشهر


وتعود القضية إلى حكم من محكمة جنح ثان العريش على رئيس الجامعة ومدير شئون أعضاء هيئة التدريس بغرامة ألفين جنيه والحبس 6 أشهر مع الإيقاف المؤقت، وذلك على غرار الدعوى القضائية التي قام بتحريكها الدكتور محمود جمال بعد حرمانه من التعيين كمعيد بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة العريش.   
مسابقة تعيين بجامعة العريش

وكان المعيد قدم في مسابقة رقم 1 لسنة 2018 المنشور بالجريدة الرسمية، حيث صدر القرار رقم 49 بتاريخ 1 / 4 / 2020 بتعين الطالب معيد في وظيفة تخصص طرق تدريس وتكنولوجيا التعليم بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة العريش، وبعد مخاطبة الإدارة العامة للاستطلاع المعلومات بوزارة التعليم العالي جاءت الموافقة بتعيينه إلا أنه حتى الآن لم يتم تعينه.