رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انهيار جزئي في عقار بحي الجمرك بالإسكندرية دون إصابات

انهيار عقار فى الإسكندرية
محافظات
انهيار عقار فى الإسكندرية
الأحد 19/يونيو/2022 - 12:36 ص

شهدت محافظة الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار قديم، غير مأهول بالسكان، بشارع الحلوجي، بمنطقة الجمرك، ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات أو حالات وفاة، نتيجة تساقط أجزاء من العقار، بينما قررت إدارة حي الجمرك برئاسة الدكتورة رباب مدني، رئيس الحي، عرض ملف العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لاستبيان مدى سلامته الإنشائية.

انهيار أجزاء من عقار فى الإسكندرية 

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط قسم شرطة الجمرك، يفيد بوقوع انهيار جزئي من العقار الذي يحمل رقم 24 مسجد حارة الحلوجي بمنطقة الجمرك، بالإضافة إلى وجود أجزاء عالقة في العقار، مطلوب إزالتها تهدد حياة المارة. 
وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية، وضباط مباحث القسم ورجال الحماية المدنية، بالإضافة إلى مسؤولين من إدارة حي الجمرك، إلى موقع الانهيار لبدء التعامل مع الحادث ورفع آثار الانهيار، وكذلك رفع الأنقاض، بالإضافة إلى إزالة الأجزاء المعلقة في العقار.

عقار غير مأهول بالسكان

كما انتقل مسؤولي حي الجمرك بوسط مدينة الإسكندرية، برئاسة الدكتورة رباب مدنى، رئيس حي الجمرك، وتبين أن العقار غير مأهول بالسكان، مؤكدة أنه لا يوجد أي إصابات.

وكشفت الدكتورة رباب مدني، رئيس الحى، أنه جرى توجيه فريق من حي الجمرك رفقة رجال الحماية المدنية والأجهزة الأمنية وجرى التعامل مع الحادث والبدء في إزالة الأجزاء الخطرة المعلقة بالعقار.

اتخاذ الإجراءات القانونية 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم إحالة الواقعة للجهات المعنية لمباشرة التحقيقات المعنية واللازمة.