رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأعلى للجامعات: الانتهاء من تغيير لوائح 30 كلية تربية خلال 2023 | خاص

المجلس الأعلى للجامعات
تعليم
المجلس الأعلى للجامعات
الأحد 19/يونيو/2022 - 09:56 ص

كشفت الدكتورة أمل عبدالفتاح، رئيس لجنة القطاعات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات، تفاصيل خطة المجلس لتطوير كليات التربية، مؤكدة أن اللجنة وضعت خطة لتطوير الكليات من خلال تغيير لوائح الكليات، وذلك في ضوء الإطار المرجعي للمعالم والمرتكزات، متابعة بأنه تم عرض الخطة على المجلس الأعلى للجامعات والموافقة على تطوير الكليات. 

وأشارت رئيس لجنة القطاعات التربوية في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه وفقًا للخطة الموضوعة من الأعلى للجامعات فإنه يجب العمل على تغيير لوائح 26 كلية من كليات التربية الحكومية، و4 كليات من كليات الجامعات الخاصة، مؤكدة أنه سيتم الانتهاء من تغيير لوائح الكليات قبل نهاية عام 2023. 

قدرة الطلاب في الحصول علي البكالوريوس خلال 3 سنوات

وأكدت  أمل عبدالفتاح، أن تطوير لوائح الكليات يعمل على تحويلها للعمل بنظام الساعات المعتمدة، مؤكدة أن هذا الأمر سيعمل على قدرة الطلاب في الحصول على البكالوريوس خلال 3 سنوات، لافتة إلى أن الطالب يتحدد المواد التي يريد دراستها كل عام. 

وأوضحت الدكتورة أمل عبد الفتاح، أن هناك عدد من الكليات التي تم اعتماد تغيير لائحة التدريس بها لتصبح بنظام الساعات المعتمدة، مؤكدة أنه يتم خلال الفترة الحالية دراسات الطلبات المتقدمين من عدد من الكليات لتغيير لائحة التدريس بها. 

وتابعت رئيس لجنة القطاعات التربوية بالأعلى للجامعات بأن اللوائح الجديدة بكليات التربية بالجامعات المصرية ستعمل على زيادة نسبة التدريب لطلاب الكليات داخل المدراس، فضلًا عن زيادة نسب التعليم التكنولوجي لمواكبة طرق التدريس الحديثة بالجامعات.

وأضافت  الدكتورة أمل عبدالفتاح، أن اللوائح الجديدة بالكليات تعتمد على زيادة التدريبات الميدانية للطلاب كليات التربية، فضلا عن وجود مقررات جديدة بالكليات، مثل مقرر التدريس المصغر، والتي تحاكي طرق التدريس ولكن داخل الكلية وذلك لطلاب الدفعات الأولى والثانية.