رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوى العاملة: بدء إيداع أوراق انتخابات مجالس إدارة النقابات العامة اليوم

وزير القوى العاملة
أخبار
وزير القوى العاملة محمد سعفان
الأحد 19/يونيو/2022 - 10:04 ص

قالت وزارة القوى العاملة، إن اليوم أولى أيام إيداع أوراق انتخابات مجالس إدارة النقابات العامة، والذين يبلغ عددهم نحو 15 نقابة عامة، على أن تبدأ انتخابات مجالس إدارة الاتحادات العمالية النقابية يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 21 يونيو الجاري.

وتشمل هذه النقابات العاملين بالمرافق العامة، البريد، البترول، الخدمات الصحية، العلوم الصحية، النقل والمواصلات، الغزل والنسيج، الاتصالات، النقل العام، والسياحة والفنادق، البنوك التأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، الخدمات الإدارية الاجتماعية، النيابات والمحاكم، والإسعاف.

انتخابات مجالس إدارة النقابات العامة

وأكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة حريصة على تنظيم العملية الانتخابية للمنظمات النقابية، حيث شكلت لجنة عليا مشرفة عليه برئاسته، تتابع العملية الانتخابية على مدار 24 ساعة، من خلال غرفة مركزية بديوان الوزارة، وغرف متابعة تابعة لها بمديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن اللجان المشرفة على هذه الانتخابات مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، مؤكدا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج، ويتابع رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية على مدار الساعة علي مستوى 27 محافظة،  العملية الانتخابية بجميع مراحلها.

وخال يوم الخميس الماضي، تابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، عملية تسليم كشوف الانتخابات النقابية العمالية وأوراق الاقتراع لمندوبي 15 نقابة عامة ومشرفي اللجان الانتخابية بها، وذلك بديوان عام الوزارة، تمهيدا لبدء العملية الانتخابية في مقار النقابات العامة.