رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ أسوان يتفقد اللجان واستراحات المراقبين قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الأحد 19/يونيو/2022 - 02:53 م

تكثف محافظة أسوان استعداداتها لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والتي ستبدأ من الغد 20 يونيو الجاري، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل.

وحرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على المرور الميداني على عدد من لجان الامتحانات داخل مدرسة أحمد طه حسين الثانوية، والتي تضم 337 طالبًا وطالبة موزعين على 21 لجنة بواقع 16 طالبًا بكل لجنة، بجانب تفقده أيضًا استراحات المراقبين بمدرسة أحمد أبا زيد للغات والتي تضم 11 استراحة بها 72 سريرًا. 

تفاصيل استعداد محافظة أسوان لامتحانات الثانوية العامة 

وخلال جولة المحافظ التي رافقه خلالها عبد الكريم لطفي، مدير مديرية التربية والتعليم، شدد على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه، مع دعم خطوط سير السيرفيس بسيارات إضافية من مشروع النقل الداخلي لمختلف المدن والمراكز والمناطق النائية لضمان وصول الطلاب والطالبات في المواعيد المحددة لبدء لجان الامتحانات. 

وكلف محافظ أسوان، بتوفير الإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، بجانب توزيع 10 آلاف و400 زجاجة مياه معدنية مثلجة على الطلاب والطالبات، بشكل مستمر طوال أيام الامتحانات للتيسير على الطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، فضلًا عن منع أي مناورات لتثبيت التيار الكهربائي مع توفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت، حتى لا تؤثر على انتظام الامتحانات.

ومن جانبه أكد عبد الكريم لطفي، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان، تم التنسيق المسبق مع كافة الجهات المعنية بمديريات الأمن والصحة والتموين والصحة والتأمين الصحي، والكهرباء؛ للعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح سير الامتحانات، وتأمين كافة مراحلها لخروجها على الوجه الأكمل. 

وأشار إلى أنه سيخوض امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة 7091 طالبًا وطالبة، موزعين على 443 فرعية و25 رئيسية، منهم لجنة للمكفوفين، فيما تم تجهيز 27 استراحة للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان المشاركين في عملية الامتحانات.