رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

6 مواد سامة تضاف للطعام في المطاعم العالمية.. فاحذرها

مطاعم
كايرو لايت
مطاعم
الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:47 ص

تعد الأطعمة السريعة من المأكولات المفضلة عند الكثيرون، ولكنها تسبب العديد من التأثيرات السلبية على صحة الأفراد، نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من المواد السامة التي تدخل في الطعام، وتساعد في تحسين الطعام وتسرع من المدة الزمنية في تحضيره، وفقا لشبكة eat this not that الأمريكية.

مواد سامة في أطعمة عالمية

فتوجد العديد من المطاعم العالمية التي تستخدم مواد ضارة في تحضير الطعام، وينتج عنها مشكلات صحية وخيمة تهدد حياة الأفراد، وتتمثل هذه الأطعمة في التالي؛


البطاطس 

تحتوي بطاطس على نكهة اللحم البقري ومجموعة من المكونات التي تضاف للتحليل، مثل وضعها في الطحين والحليب لساعات، ثم توضع في الزيت العطري.

برومات البوتاسيوم في الخبز

يتم إضافة برومات البوتاسيوم في الخبز لتسريع عملية تحضيره وتعزيز قوام الدقيق، وفقا لمنظمة إدارة الغذاء والدواء فإن هذه المادة تسبب الأمراض السرطانية.

البروبيلين جليكول

يتم استخدام هذه المادة  في الأطعمة مثل المشروبات الغازية والمخللات والتتبيلات والتوابل والسلع المخبوزة والصقيع ومنتجات الألبان المجمدة، من أجل الحفاظ على الملمس، خاصةً لمنع الأطعمة الرطبة من الجفاف، وتعمل كمذيب للنكهات والألوان، والتي ينتج عنها مشاكل في الكبد والكلى.


مادة ثلاثي بوتيل هيدروكينون في الفراخ المقرمشة 

تضاف مادة تلاثي بوتيل هيدروكينون إلى الأطعمة المقلية، وذلك لمنع تلف الزيوت والدهون، مما يترك أثار سلبية على صحة الأمعاء.

 

كبريتات الكالسيوم

وتستخدم مادة كبريتات الكالسيوم في أطعمة المخبوزات واللفائف، حيث إنها تتضاعف من حجم العجين، مما يسبب مشكلات صحية عديدة بالجسم.


إضافات الفوسفات

يسبب إضافة نكهات الفسفور إلى الطعام العديد من المشكلات لصحة الكلى والقلب والعظام والأوعية الدموية، وتستخدم هذه المادة لزيادة الطعام وفي المقليات بالتحديد.