رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من 30 لـ72 جنيها.. زيادة في سعر أمبولات سيريبرولايسن لعلاج الزهايمر | خاص

حقن سيريبرولايسن
اقتصاد
حقن سيريبرولايسن
الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:09 م

كشفت مصادر مطلعة، لـ القاهرة 24، عن ارتفاع أسعار أمبولات سيريبرولايسن، المستخدمة لـ علاج الزهايمر والعته الدماغي، وتقوية أنسجة الدماغ بين 30 جنيها وحتى 72 جنيها في الصيدليات.

سعر أمبولات سيريبرولايسن 

وأوضحت المصادر، أن سعر  حقن سيريبرولايسن 1ml، المستخدمة لعلاج الزهايمر والسكتة الدماغية، وحالات الخرف، ارتفعت بنحو 30 جنيها في الصيدليات، لتسجل 150 جنيها بدلا من 120 جنيها.

وأشارت المصادر، إلى أن سعر أمبولات سيريبرولايسن 5ml، قفزت بنحو 72 جنيها، لتسجل 357 جنيها بدلا من 285 جنيها في الصيدليات.

وأضافت المصادر، أن تلك الزيادة جاءت بعد ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج في مصر وعالميًا، وذلك بالتزامن مع التضخم خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وارتفعت أسعار الأدوية في مصر؛ بعد زيادة تكاليف ومستلزمات الإنتاج المستوردة والمحلية، بالتزامن مع التضخم وارتفاع الدولار.

في السياق ذاته، وافقت الهيئة على رفع سعر شراب لاكتيلوز، الذي يستخدم للمساعدة في تخفيف الإمساك والأمراض الكبدية، بنحو 7 جنيهات، ليسجل 27 جنيها.

ووفق المستندات، زاد سعر مرهم ديكساتوبرين، المستخدم لمعالجة التهاب العين نتيجة العدوى البكتيرية، بنحو 6 جنيهات، ليسجل 19 جنيها، وزاد سعر قطرة ديكساتوبرين، بنحو 4 جنيهات، لتسجل 19 جنيها بدلا من 15 جنيها.

وقفز سعر مرهم توبرين، المضاد الحيوي لأنواع مختلفة من البكتيريا، بنحو 3 جنيهات، ليسجل 15 جنيها، وارتفع سعر نقط بيكولاكس، بنحو 2.5 جنيه، ليسجل 11 جنيها.