رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زراعة النواب: التوصل لحل بشأن المغالاة في ضرائب الانتفاع بأراضي الري

لجنة الزراعة بمجلس
سياسة
لجنة الزراعة بمجلس النواب
الإثنين 20/يونيو/2022 - 07:27 م

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري، إنه تم حل مشكلة قيام الضرائب العقارية بتحصيل مبلغ 4 جنيهات حق انتفاع للمتر المربع لمنافع الري والصرف الصحي.

مغالاة مصلحة الضرائب في رسوم الانتفاع بأراضي الري

وأضاف رئيس لجة الزراعة، أنه تم التوافق على جعل الضرائب العقارية لمنافع الري والصرف الصحي جنيه واحد على مستوى الجمهورية، وذلك بناء على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وناقشت لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، محمد السعيد عوض، أسامة عبد العاطي، بشأن مغالاة مصلحة الضرائب العقارية في تقدير رسوم مقابل الانتفاع على أراضي منافع الري بمركز السنبلاوين محافظة الدقهلية. 

وفي اجتماع سابق، كانت لجنة الزراعة والري، وافقت نهائيًا على مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، بهدف الحفاظ على نقاء دماء الخيول العربية الأصيلة.

ومن جانبه، قال النائب صقر عبد الفتاح، وكيل اللجنة، إن مشروع القانون يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير تلك المحطة؛ بهدف تعزيز مكانتها كإحدى أفضل المزارع الدولية التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة على مستوى العالم.

وتابع وكيل اللجنة: يهدف القانون لإحياء واستعادة الإرث المصري في تربية وإنتاج الخيول المصرية العربية الأصيلة، حيث تصبح محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة هيئة عامة اقتصادية، تتبع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتتولى المحطة مباشرة الاختصاصات المقررة للهيئة الزراعية المصرية.