رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رفع درجة الاستعدادات بـ مترو الأنفاق لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

مترو الأنفاق
أخبار
مترو الأنفاق
الإثنين 20/يونيو/2022 - 11:27 م

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، إنه تم رفع درجة الاستعدادات بمرفق المترو لاستقبال امتحانات الثانوية العامة على أعلى درجة ممكنة، مشيرًا إلى أن المترو مشروع حيوي في القاهرة الكبرى، وهو أسرع وأفضل وأمن وأرخص وسيلة مواصلات في مصر.

رفع درجة الاستعدادات بمرفق المترو لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

وأضاف عبد الهادي، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الإثنين، أن رحلات قطارات المترو تبدأ من الساعة الـ 5 وربع صباحًا من محطات البداية وآخر قطار يخرج من محطة حلوان 11.20 دقيقة مساءً ومن المرج في الساعة 11.30 مساءً، ومن المنيب وشبرا الخيمة الساعة 12 إلا ثلث صباحًا.

وتابع: “كافة القطارات تتقابل في محطتين تبادلية في السادات الساعة 12 صباحًا وفي الشهداء 12.15 دقيقة، والخط الثالث من العتبة حتى عدلي منصور تنتهي الرحلات فيه الساعة 11 مساءً، حتى الانتهاء من افتتاح المرحلة الجديدة بالخط الثالث”.

وأردف المتحدث باسم مترو الأنفاق، أن هناك 1090 رحلة يومية بمترو الأنفاق بواقع 488 بالخط الأول و602 بالخط الثاني، موضحًا أن هناك 20 نقطة إسعاف تم توزيعهم على خطوط المترو الثلاثة، وتم التنسيق مع وحدة الإسعاف للتعامل مع أي حالة طارئة.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بوجود مهندسين وفنين في جميع المحطات وانتشار فرق الطوارئ لإصلاح أي عطل طارئ، قائلًا: "بنجهز قطارات فارغة من الركاب، ولما بيكون في تكدس ندفع بقطارات إضافية لامتصاص الزحام".

وأوضح، أنه تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ومترو الأنفاق لمتابعة الحركة المرورية، وهناك أكمنة سرية بالمحطات ثابتة ومتحركة ولدينا عنصر شرطة نسائية، مؤكدًا: “كافة المحطات مراقبة بأحدث وأدق كاميرات المراقبة، ولدينا غرفة مراقبة مركزية 24 ساعة”.

وأكد عبد الهادي، أن هناك خطا ساخنا برقم 16048 لاستقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات، بجانب تخصيص رقم واتساب لأي شخص يجد مشكلة في أي محطة.