رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عصام عبد الفتاح: الخبير الأجنبي لن يفيدنا.. ولو جاء فليحمل المسئولية كاملة

عصام عبد الفتاح
رياضة
عصام عبد الفتاح
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:35 ص

علق عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، على أنباء تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبيرج خبيرًا للجنة الحكام في اتحاد الكرة بداية من الموسم المقبل.

وقال عصام عبد الفتاح، في تصريحات تلفزيونية: إذا جاء خبير أجنبي فمن الأهم أن يتولى المسئولية كاملة و"يشيل المسئولية"، لكن يجب دراسة الموضوع من كافة جوانبه.

تصريحات عصام عبد الفتاح

وأضاف رئيس لجنة الحكام: أحترم اتحاد الكرة وقمنا بعمل كبير خلال الشهور الماضية يحتاج لسنوات وقمنا بإنتاج جيل جديد من الحكم، ورأي اتحاد الكرة باستقدام خبير أجنبي يُحترم، ولكن الخبير الأجنبي لن يُفيد الكرة المصرية خاصة من الاختيارات التي تم طرحها في الإعلام.

وتابع عبد الفتاح: لن يضيف الخبير التحكيمي جديدًا للكرة ولدينا عدد كبير من الأكفاء لإدارة اللجنة، لأنه لن يتمكن من التواصل مع الحكام، ومستمر في عملي ولم أتعود على الهرب من المسئولية بحكم كوني رجلًا عسكريًا، واتحاد الكرة لم يناقش معي الفكرة.

وأردف الحكم الدولي السابق: أمتلك دورات كبيرة كخبير طالما الجميع يتحدث عن الخبراء، وأود أن يتم تطوير التحكيم ومعالجته لكن بطريقة صحيحة.

ووضع عبد الفتاح يده على المشكلة الحقيقة قائلًا: التحكيم هو الحلقة الأضعف ولو أتينا بعشر خبراء تحكيم سنظل هكذا، لأن التحكيم هو من يتحمل كل شيء، ولو أدار حكم مصري مباراة القمة أمس ما كانت لتكتمل.

وأكمل عصام عبد الفتاح: خدها مني بالضمان لو تمت تجربة كلاتينبرج ستفشل ولن تضيف لنا في أي شيء، واتحاد الكرة لم يأخذ رأيي في تعيين الخبير التحكيمي.

حكم مباراة القمة

وعن رأيه في حكم مباراة القمة، قال عبد الفتاح: لم تكن هناك اختبارات تحكيمية قوية في مباراة القمة وكانت سهلة على الحكم، ولن أخوض في الحالات الجدلية التي اختلف عليها الجميع وأحترم كل الأراء.

وواصل عبد الفتاح: الاختبار الحقيقي الذي واجه حكم القمة هو لقطة المطالبة بركلة الجزاء، ولقطة سقوط إمام عاشور ركلة جزاء صحيحة للزمالك.

وقال رئيس لجنة الحكام: المباراة كانت متوسطة المستوى وهو ما سهل على الحكم إدارتها، ولن أقول رأيي في الحكم الإسباني لكن محمد عادل قدم مباراة كبيرة حين حكم القمة.

واختتم عبد الفتاح: من الوارد الأخطاء دائمًا ومن الممكن أن يكون لك أو يكون عليك، وتقييمي لحكم القمة 7.5 من 10 في المباراة.