رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الرياضة: نسير بخطى ثابتة نحو صناعة أبطال أوليمبيين قادرين على المنافسة

وزير الرياضة مع لاعبي
رياضة
وزير الرياضة مع لاعبي رفع الأثقال
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 01:15 ص

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، اليوم الثلاثاء، أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي المشاركين في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 17 عامًا، والتي استضافتها  مدينة ليون بالمكسيك، فى  الفترة 10-19 يونيو الجاري.

وفور وصولهم، قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة لأبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في رفع الأثقال، بعد اعتلاء منصات التتويج وصُنع الفارق خلال مشاركتهم ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، بحضور محمد عبد المقصود رئيس الإتحاد المصري لرفع الأثقال، الدكتور عبد الأول محمد معاون الوزير لرياضة البطولة، الدكتور محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة، علاء الدين حسن كامل مدير المنتخبات القومية لرفع الأثقال، والأجهزة الفنية والإدارية المرافقة للبعثة.

تصريحات وزير الرياضة

وأكد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية عقب استقبال أبطال رفع الأثقال، أن الأجيال القادمة في رفع الأثقال أجيال رائعة وهي مستقبل مصر ونقوم بإعداد ورعاية هؤلاء من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تقوم الوزارة من خلاله برعاية الأبطال وتدريبهم علي أعلي مستوي بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالمعادي ودفع راتب شهري لهم وإعدادهم للبطولات والاوليميياد القادمة بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد عبد المقصود بالتعاون مع الوزارة من أجل إخراج أبطال اوليمبيين، التعاون مع النادي وإشراف طبي كامل للاعبين حتي لا يحدث ما حدث في وقت سابق.

وقال الوزير: لنا الفخر بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية التي أخرجت لنا أبطال أصحاب ميداليات أولمبية كالبطلة فريال أشرف، ونهتم بالالعاب الفردية اهتمامًا كبيرًا حيث أن الرياضة في مصر ليست كرة قدم فقط.

وأشار وزير الرياضة إلى أن الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين يكونون قادرين على المنافسة في دورات الألعاب الأوليمبية، حيث وضعت وزارة الشباب والرياضة خطة لإعداد أبطال أوليمبيين يتم تنفيذها.

وأوضح وزير الشباب والرياضة  أن الوزارة تتبنى الموهوبين ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي وإعدادهم لمختلف المنافسات ليكونوا نواه للمنتخبات الوطنية، وهو ما تحقق بإمداد منتخب رفع الأثقال بلاعبى المشروع منهم اللاعب محمود حسني السيد الذى انضم للمشروع منذ 4 سنوات، واستطاع تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية بالبطولة، وتحطيم الرقم   القياسي العالمي في منافسات الكلين والنطر، مشيرًا أن الوزارة توفر مكافأة شهرية للاعبى المشروع فى إطار تهيئة الأجواء لهم.

وحصلت بطلة العالم اللاعبة نورا عصام حلمي على ثلاث ميداليات فى  (فضية الخطف، وفضية الكلين والنطر، وفضية المجموع)، واللاعبة حبيبة سعد مديح لاعبة رفع الأثقال بالمشروع القومي للموهبة حصلت على المركز الخامس رغم صغر سن اللاعبة البالغة من العمر 15 عاما.

وحققت بطلة العالم اللاعبة حنين أحمد محمد فضية الكلين والنطر وفضية المجموع، وجاءت  اللاعبة نضال محمد على لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالمركز السادس في الخطف والمركز الثامن في الكلين والنطر والمركز السادس في المجموع، وحصل اللاعب أحمد حمدي توفيق على المركز الرابع في الخطف والمركز السابع في الكلين والنطر والمركز الخامس، فيما حلت اللاعبة ميرنا محمد على بالمركز الخامس في الخطف والمركز العاشر في الكلين والنطر والمركز الثامن.

وشاركت مصر في بطولة العالم بالمكسيك ببعثة مكونة من 12 لاعبا وهم: أحمد حمدي ومحمود حسنى وحنين أحمد ورحمة أحمد وشمس محمد وبسملة خالد ونورا عصام وميرنا محمد ونضال محمد وأميرة محمد وحبيبة سعد وملك حسن وجنى عبد الفتاح.  

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة على مستوي جميع محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في ألعاب الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال، بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.