رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إعلام النواب تناقش تسهيل إجراءات وإنشاء جهة مختصة لمنح تراخيص تصوير الأفلام العالمية

درية شرف الدين
سياسة
درية شرف الدين
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 09:55 ص

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بـ مجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبد القادر، بشأن ضرورة سعي وزارة الثقافة في ابتكار موارد جديدة تمكن قطاعات الوزارة من تقديم خدمات أوسع، دون الاعتماد على موازنة الدولة كمورد وحيد.

كما تستكمل اللجنة أعمالها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبد السلام، بشأن تسهيل إجراءات وإنشاء جهة مختصة لمنح تراخيص تصوير الأفلام العالمية، حرصًا على جعل مصر وجهة عالمية لصناعة السينما.

صناعة السينما

وناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة النائبة الدكتورة درية شرف الدين، في وقت سابق، طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تطوير ميادين مركز ههيا وشوارعه الرئيسية بمحافظة الشرقية، بحضور المهندسة هايدي شلبي عن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والمهندسة لبنى عبد العزيز، نائب محافظ الشرقية، وحمدي عبد العليم حسن، رئيس مركز ومدينة ههيا، وأحمد ماضي، نائب رئيس مركز ومدينة ههيا، وأحمد رجب ممثل قطاع الإدارة الاستراتيجية والتنمية المحلية.

كما استعرض النائب  نادر مصطفى موضوع طلب الإحاطة، موضحًا أن مركز ههيا أحد أعرق مراكز محافظة الشرقية ولكنه من المدن المظلومة والمحرومة ولا يوجد العديد من مظاهر التمدن حيث تبعد حوالي 10 كم، عن مدينة الزقازيق، ورغم ذلك يغيب عن شوارعها المنظر الجمالي والانضباط المروري، مؤكدًا أن هناك حاجة ملحة للتطوير في مدينة ههيا وتحتاج إلى فكر معماري وهندسي.

ومن جانبها، عقبت المهندسة هايدي شلبي، مهندسة بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بأنه تم مخاطبة رئيس مركز ومدينة ههيا السابق بهذا الشأن، والتي أفادت بأن الطريق الدائري من الساحة حتى بداية طريق أبو كبير مجهزة بطريقة حضارية منسقة وليست ميادين عامة، ويتم عمل مسابقة لتصميم الميادين تحت إشراف التنمية المحلية وجهاز التنسيق الحضاري لعمل ميادين نموذجية.