رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رسميًا.. بداية فصل الصيف وأطول نهار في العام

فصل الصيف - أرشيفية
كايرو لايت
فصل الصيف - أرشيفية
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 09:59 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء فصل الصيف رسميًا، اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو لعام 2022، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر مقبلة حتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022.

بداية فصل الصيف رسميًا

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان سابق لها، أن فصل الصيف أكثر فصول العام استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد معظم أيام فصل الصيف بامتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وأيضًا نسبة الرطوبة والتي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس خاصة في شهري يوليو وأغسطس.

 

ومن جانبها، قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هو الانقلاب الصيفي لعام 2022، وهو أطول نهار في العام، وأقصر مدة لفترة الليل.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وأوضحت غانم خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن بداية فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، مع فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، على أن يستمر لـ 3 أشهر، حينما تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأشارت عضو المركز الإعلامي إلى أن درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، مستقرة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، مؤكدة إن اليوم لا يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، حيث أن صيف 2022 يُشبه فصل الصيف الماضي من حيث درجات الحرارة.