رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان يتابع مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور

جانب من الزيارة
سياسة
جانب من الزيارة
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:51 ص

زار وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور، ضمن متابعة المجلس لأعمال تطوير المؤسسات العقابية.

واستهل وفد المجلس جولته بمقابلة أسر النزلاء في قاعة الاستقبال المخصصة للزيارات، حيث أكدت أسر النزلاء على حسن المعاملة والتقدير من جانب قيادات مركز الإصلاح والتأهيل.  

جانب من الزيارة

وشملت جولة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان المنشآت الجديدة لمركز الإصلاح والتأهيل وهي المركز الطبي المجهز بأحدث المعدات الطبية، وورش الصناعات الحرفية واليدوية وفصول محو الأمية والمسجد والكنيسة والمطبخ والملاعب الرياضية المتنوعة. وتفقد أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان أحد العنابر حيث اطلعوا علي الزنازين من الخارج والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعلنة من جانب قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية من حيث كثافة العدد في الزنزانة الواحدة بخلاف الأوضاع في السجون القديمة.

وأجرى أعضاء المجلس حوارات مع عدد من النزلاء في أماكن التريض للوقوف علي الأحوال المعيشية.

وفي حوار لأعضاء المجلس مع اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية، قال المسئول الأمني، إن تطوير العنصر البشري خاصة طرق التعامل مع النزلاء من أولويات سياسة الوزارة في تطوير منشآت الإصلاح والتأهيل حيث تخضع عملية التدريب للعاملين في مراكز الإصلاح والتأهيل، لتطوير مستمر منوها إلى طلب وزير الداخلية السيد اللواء محمود توفيق، إنشاء معهد تدريب متخصص على أعلى مستوى لتحقيق هذا الغرض.
 

وأضاف أن هناك خطة سنوية للوزارة تتضمن عقد دورات تدريبية، والوقوف على كل ما هو جديد في مجال تدريب العناصر الشرطية.

جانب من الزيارة

وأطلع أعضاء وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان علي احدث أساليب إعادة تأهيل النزلاء وتقويم سلوكهم من خلال محاضرات للتنمية البشرية يحاضر فيها متخصصون من قطاع الحماية المجتمعية.

ويستضيف مركز الإصلاح والتأهيل بدمنهور، الذي تم افتتاحه منذ أيام قليلة، قرابة 2500 نزيلا بعد انتقالهم من عدد من السجون القديمة تمهيدا لإغلاقها.