رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: منتدى أسوان يدعم مواجهة تحديات تغير المناخ والغذاء والطاقة

 موسى فقي رئيس مفوضية
سياسة
موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:03 م

قال موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن النسخة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، تساعد على تقديم حلول للتعامل مع التحديات التي نواجها في القارة السمراء، خاصة تغير المناخ وأزمات الغذاء. 

وأضاف فقي، خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في دورته الثالثة: ملف تغير المناخ يعكس بسلبياته على عقود من الاستثمارات والنمو الاقتصاديات، مشيرًا إلى أن هناك تحديات بيئية أخرى كالتلوث وندرة المياه والأمن الغذائي وتهديداته، وهو ما يؤدي إلى زيادة الفقر، موضحا أن هناك موجات من الفقر المدقع، وذلك سيؤدي إلى الإرهاب والتطرف. 

وأوضح أن استراتيجية الاتحاد الإفريقية؛ ضرورة تطبيق خطة عمل للتعافي من كورونا، وزيادة المساحات الخضراء، مشيرًا إلى العمل والتعاون مع الجميع من أجل إنجاح قمة المناخ؛ التي تنعقد في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

منتدى أسوان للسلام يؤكد استمرار التعاون الإفريقي لمواجهة الظروف الاستثنائية الراهنة

في سياق متصل، قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في دورته الثالثة؛ يؤكد الحرص على مواصلة مسيرة التعاون الإفريقي لمواجهة الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأضاف شكري، خلال منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في دورته الثالثة، أن المنتدى تأكيدًا لمواصلة مسيرة التعاون الإفريقي لمواجهة الظروف الاستثنائية الراهنة.