رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مراسم استقبال رسمية.. السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية

السيسي وولي العهد
أخبار
السيسي وولي العهد السعودي
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 03:11 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بقصر الاتحادية الرئاسي، بمراسم استقبال رسمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستقبل، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية.

واستقبل الرئيس السيسي، مساء أمس الاثنين، بمطار القاهرة، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة تستغرق يومين.

السيسي

السيسي وولي العهد السعودي

ومن المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. 

وأوضح السفير بسام راضي، أمس، أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. 

وفي سياق منفصل، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حرصت على إنشاء مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب؛ لخدمة شعوب المنطقة لمواجهة التبعات السلبية لتلك الظاهرة، مضيفًا أن مصر تسعى لبناء قدرات المؤسسات الإفريقية في المناطق المتضررة، خاصة منطقة الساحل.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته، بفعاليات الدورة الثالثة لـ منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين، أن مصر أطلقت مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، للقيام بدور فعال لإعداد البرامج والأنشطة اللازمة لدعم الدول الخارجة من النزاعات.

السيسي وولي العهد السعودي