الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة عيد الأضحى

 الدكتور أحمد الطيب
دين وفتوى
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 03:25 م

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، مُضاعفة المنحة الشهرية التي تُقدم لمستحقي الزكاة والصدقات، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبموجب القرار؛ يحصل المستفيدين خلال شهر يوليو على ضعف المنحة الشهرية التي يقدمها بيت الزكاة والصدقات، ويبدأ صرفها من خلال مكاتب البريد بكافة أنحاء الجمهورية بدءًا من 2 يوليو المقبل.

يأتي القرار في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات على مُساندة الأسر الأكثر احتياجًا من مُستحقي الزكاة والصدقات، ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم.

 

500 ألف شخص يستفيدون من برنامج بيت الزكاة 

ويستفيد من برنامج بيت الزكاة والصدقات للدعم النقدي، نحو 500 ألف شخص من مستحقي الزكاة والصدقات، مُوزعين على كافة محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري، وفقًا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت.

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على توجيه الأموال في مصارفها الشرعية، من خلال عدد من المشروعات منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، كفالة الأيتام، فك كرب الغارمين والغارمات، تيسير زواج الفتيات الغير قادرات، بناء بيوت الأسر الفقيرة، إغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

 

شيخ الأزهر: نتذكر معاناة 90 مليون شخص حول العالم ذاقوا ويلات الحروب والصراعات

على جانب آخر، قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تزامنا مع اليوم العالمي للاجئين، إن العالم يتذكر اليوم مُعاناة 90 مليون لاجئ حول العالم، ضاقت أحوالهم وشُردوا وذاقوا ويلات الحروب والصراعات، وتركوا بلادهم بحثًا عن الأمن والأمان.

وكتب شيخ الأزهر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: نتذكر اليوم معاناة 90 مليون لاجئ حول العالم، ضاقت أحوالهم وشُردوا وذاقوا ويلات الحروب والصراعات، وتركوا بلادهم بحثًا عن الأمن والأمان، ليتجدد النداء في اليوم العالمي للاجئين بضرورة إيقاظ الضمير الإنساني، والتضامن من أجل إنهاء معاناة الأطفال والنساء والرجال اللاجئين، فهم الأكثر احتياجًا للدعم والتكاتف.

يأتي اليوم العالمي للاجئين في 20 يونيو من كل عام، والذي جاء ضمن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في بداية الألفيات من القرن الـ 21، تضامنا مع اللاجئين الذين فروا هاربين من بلادهم نتيجة الحروب أو الاضطهاد أو الصراعات التي تحدث في العالم.

تابع مواقعنا