رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزها عدم استخدام البطانيات ذات الأوزان.. الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تصدر إرشادات لنوم الرضع

الرضع
صحة وطب
الرضع
الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 08:26 م

أصدرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال AAP، اليوم الثلاثاء، إرشادات للنوم الآمن الخاصة بها لأول مرة منذ 5 سنوات للأطفال، لعدم استخدام البطانيات ذات الأوزان الثقيلة، وفقًا للموقع الأمريكي ياهو نيوز.

توصيات لنوم الأطفال الرضع

وأضافت AAP في توصيات النوم الآمن الجديدة، أنه يجب عدم وضع البطانيات ذات الأوزان، والنوم المثقل، والقماط المثقلة -الكافولة- فوق أو بالقرب من أي رضيع نائم، ويجب آلا يرتدي الرضع القبعات عندما يكونوا داخل إلا في الساعات الأولى من العمر أو في حديثي الولادة.

وأوصت أيضًا بأن يضع مقدمو الرعاية الرضع دائمًا للنوم على ظهورهم على سطح ثابت ومستوٍ، ويجب ألا يضيفوا بطانيات أو وسائد أو مصدات سرير مبطنة أو غيرها من العناصر إلى بيئة نوم الرضيع، مضيفة أنه يجب على مقدمي الرعاية عدم استخدام منتجات نوم الرضع ذات ظهور مائلة للمقاعد بأكثر من 10 درجات.

حالات وفيات الأطفال أثناء النوم 

 وفقًا للإرشادات، يجب آلا يستخدموا مقاعد سيارات الأطفال وغيرها من المنتجات المائلة للنوم، حيث يموت حوالي 3400 طفل في الولايات المتحدة كل عام أثناء نومهم في حالات وفاة مفاجئة وغير متوقعة، وفقًا لـ AAP ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

في سيلق متصل، وفي قت سابق، حذرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية المستهلكين من عدم السماح لأطفالهم بالنوم في كرسي هزاز للأطفال، بعد أن تم ربط 14 حالة وفاة على الأقل.