رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اندلاع النيران في مركب صيد في دمياط دون وقوع إصابات

حريق مركب
محافظات
حريق مركب
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 11:06 ص

اشتعلت النيران داخل إحدى مراكب صيد الأسماك التابعة لمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، أثناء توجه طاقمها إلى البحر المتوسط للقيام برحلة صيد دون وقوع خسائر بشرية.

حريق مركب صيد

وتفاجئ طاقم المركب والتي تدعى محمد فتحي بالحادث، وعلى الفور تمكن عددا من البحارة من إنقاذ طاقمها فضلا عن محاولة السيطرة علي النيران.

أسطول الصيد

وقام الأهالي بمحاولة سحب المركب عقب السيطرة على الحريق، وروى أحد أفراد المركب أن الحريق جاء نتيجة اشتعال بعد مقتنيات المركب، بسبب تدخين أحد أفراد الطاقم، الأمر الذي أدى إلى وقوع الحادث، مؤكدا أنه لا خسائر في الأرواح جراء الحادث، موضحا أنه تم سحب المركب بواسطة الأوناش ومساعدة الأهالي استعدادا لإجراء الصيانة الخاصة بها.

الأسماك فى أسواق دمياط

وتشهد محافظة دمياط ارتفاعا ملحوظا في أسعار بعض أنواع الأسماك خلال الأيام الماضية، فقد تراوح سعر كيلو البلطي ما بين ال 60 وحتى 80 جنية للكيلو، بينما بلغ سعر البوري 75 جنية للكيلو، فيما وصل سعر الدنيس إلي 160 جنية للكيلو. وعن أسعار الجمبري فقد تراوحت أسعاره ما بين 60 وحتى 100 جنية للكيلو الواحد.

ومن ناحية أخرى، تستعد أسواق الأسماك داخل محافظة دمياط لاستقبال موسم الصيف، والذي يشهد رواجا بفضل الوافدين من خارج المحافظة لقضاء عطلة الصيف داخل مدينة رأس البر، لتتصدر الأسماك قائمة السلع الأكثر مبيعا داخل أسواق دمياط في هذه الفترة.

ويستغل صيادي محافظة دمياط هذه الأيام في تكثيف رحلات الصيد وذلك قبل توقفها الموسمي الأمر الذي يؤثر على تواجد بعض الأصناف أثناء الموسم.