رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بيع 1.2 مليون تذكرة لـ مباريات كأس العالم قطر 2022

كأس العالم 2022
رياضة
كأس العالم 2022
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 03:40 م

كشف حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن عدد التذاكر التي تم بيعها حتى الآن لمباريات كأس العالم قطر 2022، وذلك خلال منتدى قطر الاقتصادي اليوم الأربعاء.

بيع 1.2 مليون تذكرة لمباريات المونديال

وقال حسن الذوادي، كبير منظمي التذاكر في منتدى قطر الاقتصادي اليوم الأربعاء: أعتقد أنه تم بالفعل شراء 1.2 مليون تذكرة، وهو رقم أكده مسؤولو اللجنة المنظمة لمسابقة كأس العالم، بحسب ما نقلته فرانس برس.

وتتوفر للمرة الأولى تذاكر المشجعين والتذاكر المشروطة للمشجعين، الذين يدعمون منتخبًا معينًا ويرغبون في الجلوس مع غيرهم من مشجعي هذا المنتخب، حيث تشترط بعض الاتحادات الأعضاء أن يكون المشجع عضوًا في نادي المشجعين ليتقدم بطلب للحصول على تذاكر مباريات منتخبها.



جاءت نتائج قرعة كأس العالم كالتالي:


المجموعة الأولي: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا.
 



موعد المباراة الافتتاحية في كأس العالم 


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تغيير المباراة الافتتاحية في كأس العالم قطر 2022، بعد التصديق على جدول مباريات بطولة كأس العالم، الذي تم تقديمه للبطولة المقرر إقامتها بنهاية العام الجاري في قطر.

وأفاد فيفا، بأن المباراة الافتتاحية، ستقام بين منتخبي السنغال وهولندا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم، وذلك بدلًا من مباراة قطر، البلد المستضيف ضد الإكوادور التي ستقام ضمن منافسات الجولة ذاتها بالمجموعة الأولى.

وتقام المباراة بين السنغال وهولندا في افتتاح كأس العالم قطر 2022، يوم 21 نوفمبر المقبل، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.