رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أردوغان يستقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أول زيارة لتركيا بعد مقتل خاشقجي

ولي العهد السعودي
سياسة
ولي العهد السعودي يصل أنقرة
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 04:22 م

استقبل منذ قليل، رجب طيب أردوغان، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، في أنقرة، في أول زيارة له منذ 4 سنوات، وبعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ولي العهد السعودي يصل أنقرة
ولي العهد السعودي يصل أنقرة
ولي العهد السعودي يصل أنقرة

وتأتي زيارة الأمير السعودي إلى تركيا، بعد مغادرته للأردن ومصر، حيث وكان ملك الأردن عبدالله الثاني، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، استقبلا مساء أمس الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، الذي وصل إلى المملكة على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

وجرت لولي العهد السعودي لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى السلامين الملكي السعودي والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيّة للضيف.

بن سلمان يقدم يشكر الرئيس السيسي

وبعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء بالمملكة، برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ إثر مغادرته القاهرة بعد زيارة رسمية أمس الثلاثاء.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، نص برقية الشكر التي وجهها بن سلمان للرئيس السيسي،  والتي جاءت كالتالي: الرئيس عبدالفتاح السيسي، حفظه الله رئيس جمهورية مصر العربية،  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأضاف بن سلمان في البرقية: لقد أكدت المباحثات التي أجريناها معكم متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وقيادتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعب مصر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.