رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الدنمارك تطرح جرعة رابعة من لقاح فيروس كورونا لمن هم فوق الخمسين

لقاح فيروس كورونا
صحة وطب
لقاح فيروس كورونا
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 05:32 م

أبلغت الحكومة الدنماركية، اليوم الأربعاء، ضمن استراتيجيتها للحد من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، أن البلاد تخطط لتقديم جرعة رابعة من لقاح فيروس كورونا في الخريف لمن هم فوق الخمسين من العمر، وفقًا لرويترز.

الدنمارك تطرح جرعة رابعة لفيروس كورونا

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية، ميت فريدريكسن، إنهم يخططون لتقديم جرعة رابعة من القاح، لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، خلال الأشهر القادمة، ولكن لم يتم تحديد ميعاد.

وأضافت فريدريكسن، أنه على الرغم من أن عدوى فيروس كورونا لا تزال عند مستويات منخفضة، فقد شهدت الدنمارك زيادة في عدد الحالات بعد أن أصبح البديل الجديد BA.5 من متحور أوميكرون، والذي يبدو أنه ينتشر بسرعة أكبر من المتغيرات الأخرى، وسائدًا في بلد الشمال.

ازدياد عدوى فيروس كورونا

وأوضحت فريدريكسن، أنه ليس من الغريب بالنسبة لنا حدوث متغيرات جديدة، ويمكن أن تزداد العدوى، لكنها ما زالت تحدث في وقت أبكر مما كان متوقعًا، ولهذا السبب نحتاج إلى الاستجابة، فهو السبب في أننا نأخذ القرار الآن.

في سياق متصل، خططت السلطات الصحية في الدنمارك في وقت لاحق، لإلغاء جميع قيود فيروس كورونا المستجد في يناير الماضي، حيث لم يعد متحور أوميكرون الجديد شديد العدوى  يشكل تهديدًا في الوضع الصحي، وأغلقت النوادي الليلية الدنماركية عند فرض القيود، وبعد إلغائها تم إعادة فتحها والسماح للمطاعم بتقديم المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساءً.