رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عبد الله النجار: تصريحات مبروك عطية عن ملابس المرأة تتنافى مع الشريعة

عبد الله النجار
دين وفتوى
عبد الله النجار
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 09:30 م

قال الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن تصريحات الشيخ مبروك عطية عن ملابس المرأة المصرية تتنافى مع الشريعة الإسلامية، مؤكدًا أن تصريحات مبروك عطية إهانة للإسلام وللرجل والمرأة، والتحريض ضد المرأة عمل حقير، مشددًا على ضرورة إعلاء تعاليم الإسلام عن الثقافة الذاتية لدى الدعاة.

وتابع النجار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأربعاء، الإسلام أهين كثيرًا من جراء تلك الأصوات الخارجة، مثل تلك التصريحات ليس من أخلاق الداعية، أسلوب الدعوة لا بد أن يكون محترمًا، مضيفًا: ألوم على من مكنوا مبروك عطية من الظهور ونشر صورة كريهة لا تمت للدعوة بصلها.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن قاتل طالبة المنصورة هو شخص أحمق، العالم اهتز من هول الجريمة المفجعة التي لقت من خلالها طالبة المنصورة مصرعها.

وأكد الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية: ربنا حذر الناس من أن يشتروا بآيات الله ثمنًا قليلًا، وهناك من يبحث عن التريند والمشاهدات والأموال بغض النظر عن الدين، الله هو من يحاسب المرأة عن ملابسها، وما على العلماء إلا أن يوضحوا حدود المباح.

وأعلن المجلس القومي للمرأة، تقدمة ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بشأن ما نشره من فيديو على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي قال فيه، عقب مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف: عاوزة تحافظي على نفسك إلبسي قفة وإنتي خارجة.

واستنكر المجلس القومي للمرأة، بغضب عارم واستنكار شديد ما تداوله الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تابع مواقعنا