رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حبس صاحب شركة مقاولات 4 أيام بتهمة النصب والاحتيال وغسل الأموال في سوهاج

حبس - ارشيفية
محافظات
حبس - ارشيفية
الأربعاء 22/يونيو/2022 - 09:37 م

قررت جهات التحقيق المختصة بمركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج، حبس صاحب شركة مقاولات، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق، في واقعة تنفيذه لعمليات نصب واحتيال، واستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين؛ بزعم توظيفها، وإجراءه لعمليات غسل أموال، تراوحت قيمتها الإجمالية 7 ملايين جنيه، بهدف إخفاء نشاطه الاحتيالي.

ضبط متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين وغسل الأموال بسوهاج 

تعود تفاصيل الواقعة، عقب تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطارًا، من مركز شرطة المنشأة، يفيد بورود عدة بلاغات إلى إدارة الأموال العامة، بممارسة المدعو: خالد خ ا ع ا - 49 عامًا، صاحب شركة مقاولات، يقيم دائرة مركز المنشأة جنوب المحافظة، لنشاطٍ إجرامي، يتمثل في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، قدرها 4 ملايين جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان جهات التحقيق المختصة؛ أمكن ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تبين من خلال التحريات، ممارسة المتهم المذكور لعدة أساليب احتيالية، عن طريق غسل الأموال؛ بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها، وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع، من خلال: تأسيس عدة شركات وهمية، شراء عقارات، شراء سيارات مختلفة الماركات.

وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للتهم المُشار إليها، وأرفقت بالأوراق الخاصة بالمحضر، حيث قُدرت أفعال غسل الأموال التي نفذها المتهم بمبلغ 7.000.000 جنيه، بالإضافة إلى مبالغ مالية أخرى في عدة بنوك، جارٍ حصرها.

وجرى التحفظ على المتهم، وأحيلت الواقعة المذكورة إلى جهات التحقيق المختصة، والتي أصدرت قرارها المتقدم بحبس المتهم 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق.