رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مرصد الأزهر يدين إقدام مستوطن صهيوني على طعن شاب فلسطيني حتى الموت

مرصد الأزهر
دين وفتوى
مرصد الأزهر
الخميس 23/يونيو/2022 - 02:27 ص

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطن صهيوني، الثلاثاء الماضي، وأودت بحياة شاب فلسطيني في ريعان شبابه، من قرية في شرق سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

 

مرصد الأزهر يدين إقدام مستوطن صهيوني على طعن شاب فلسطيني حتى الموت

 

وأشار المرصد إلى أن المستوطنين اقتحموا أرض الشهيد الفلسطيني على حسن حرب 27 عامًا، تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني، حيث أجهز عليه أحد المستوطنين وطعنه في قلبه بشكل مباشر حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وجدد مرصد الأزهر مطالبته للمجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال ومستوطنيه، ومعاقبتهما على الجرائم المتكررة ضد الفلسطينيين العزل، وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال.

 

على أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف؛ جريمة الاغتيال التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة الماضية، وأسفرت عن سقوط 3 شهداء فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

 

اغتيال 3 فلسطينيين وإصابة 10 بمدينة جنين فجر اليوم 

 

وأكد المرصد في بيان له، أن هذه الجريمة البشعة هي حلقة من مسلسل موجة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال في الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن ارتقاء 70 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري 2022، لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني يستبيح الدماء الفلسطينية الطاهرة للتغطية على مشاكل حكومته الحالية، وتحقيق مواءمات سياسية داخلية، من خلال تفجير الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وجرّها إلى الفوضى، مستغلا الصمت الدولي على جرائمه.

 

كما يبدى مرصد الأزهر استنكاره الشديد إزاء صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان أمام الجرائم التي تُرتكب بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا الصمت يمثل غطاءً دوليًا لهذا الكيان الإرهابي للاستمرار في جرائمه، مُكررًا مطالبته بتصنيف جرائم الكيان الصهيوني بأنها جرائم حرب؛ تستوجب محاكمة قادة هذا الكيان الخبيث أمام  المحاكم الدولية.