رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

باحثون: الوخز بالإبر قد يساعد في تقليل الصداع المزمن

الصداع
صحة وطب
الصداع
الخميس 23/يونيو/2022 - 12:02 ص

توصلت دراسة طبية نُشرت في المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب، إلى أن الوخز بالإبر قد يساعد في تقليل الصداع المزمن الناتج عن التوتر، وهي مشكلة شائعة ربما تكون ناجمة عن شد عضلات مؤخرة الرأس أو الرقبة.

الوخر بالإبر والصداع المزمن

ويقول الدكتور ينج لي، من جامعة تشنغدو للطب الصيني التقليدي، ومؤلف الدراسة، إن الصداع الناتج عن التوتر أحد أكثر أنواع الصداع شيوعًا، وقد يبحث الأشخاص الذين يعانون من الكثير من هذه الصداع عن بدائل للأدوية، ووجدت الدراسة أن الوخز بالإبر يقلل من متوسط ​​عدد أيام الصداع شهريًا لأولئك الذين يعانون من نوبات الصداع المؤلمة والمدمرة هذه.

في هذه الدراسة، تم تشخيص 218 شخصًا مصابين بصداع التوتر المزمن، وأجرى المشاركون زيارة للعيادات كل أربعة أسابيع، حيث استخدموا اليوميات لتسجيل أعراضهم واستخدام الأدوية، وعانوا من هذا الصداع بمتوسط ​​22 يومًا في الشهر لمدة 11 عامًا.

2 من كل 3 مصابين بصداع التوتر

وفقًا لعيادة كليفلاند، يقدر الباحثون أن ما يصل إلى 2 من كل 3 بالغين في الولايات المتحدة يعانون من صداع التوتر، على الرغم من صعوبة حسابه لأن الناس لا يزورون طبيبهم دائمًا لتلقي العلاج.

في حين قال بيل ريدي، أخصائي الوخز بالإبر المعتمد منذ أكثر من 20 عامًا بولاية فيرجينيا، إن الدراسة الجديدة دليل إضافي على أن الوخز بالإبر علاج آمن وفعال للصداع.