رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تتفقد 25 هيئة شبابية.. رياضة النواب في جولة بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الخميس 23/يونيو/2022 - 10:50 ص

توجه منذ قليل وفد من لجنة الشباب والرياضة بـمجلس النواب، لزيارة عدد من مراكز الشباب والأندية الرياضية، وذلك خلال الزيارة الميدانية التي تجريها اللجنة في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، والتي تستغرق 4 أيام.

 

ويضم وفد اللجنة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب سامر التلاوي وكيل اللجنة، واللواء ثروت سويلم والنائب حازم إمام أمين سر اللجنة، والنواب درويش مرعي ومحمد لبيب وأسامة عبدالعاطي وخالد بدوي، وآية مدني وولاء عبدالفتاح، وأحمد مصطفى وسلمى مراد وإبراهيم عبداللطيف، وعاطف مرعي وحمدي خيري من الأمانة الفنية.  



جولة تفقدية للنواب استجابة لطلبات إحاطة حول مراكز الشباب والأندية الرياضية


وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن اللجنة  ستتفقد ما يقرب من 25 هيئة شبابية بناء على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، وستبدأ زيارتها بلقاء محافظ الإسماعيلية لبحث مشاكل الهيئات الرياضية في المحافظة، والعمل على حلها، لافتا إلى أنه سيتم زيارة عدد من الأندية الرياضية منها: النادي الإسماعيلي ومركز شباب الشيخ زايد ومعسكر القرش والقنطرة غرب، وتفقد بيت شباب الإسماعيلية إلى جانب عقد لقاء مع شباب محافظة الإسماعيلية.

 

وأضاف محمود حسين، أن اللجنة ستلتقي محافظ بورسعيد في ثاني أيام الزيارة، فضلا عن عقد لقاء مع شباب بورسعيد كما ستتفقد اللجنة موقع نادي ستاد النادي المصري، وزيارة المدينة الرياضية والشبابية بالمحافظة، موضحا أنه من المقرر أن تتفقد اللجنة يوم السبت المقبل، مركز شباب بورفؤاد، إلى جانب عدد من الأندية منها: بور فؤاد، وهواة الصيد، والسلام للتجديف، نادي الهيئة والصيد.

وتختم اللجنة زياراتها الميدانية يوم الأحد المقبل، بزيارة نادي المريخ والحرية للمعاقين ومركز شباب الزهور، ومركز شباب الحي الإماراتي.

جدير بالذكر أن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017،  يهدف إلى تحقيق عِدة أمور رئيسية؛ منها معالجة القصور التشريعي بإدخال تعديلات واستحداث وإلغاء نصوص لمواكبة التغيرات، وتوفير المزيد من الديمقراطية للجمعيات العمومية للهيئات الرياضية، والمحافظة على الصحة العامة للرياضيين من خلال التوسع في الأحكام الخاصة، بحظر تعاطي المنشطات والمكملات الغذائية وفق الجدول الذي يصدر سنويًا عن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وكذلك التوسع في اختصاصات الاتحادات النوعية وضوابط النشاط الرياضي الجامعي والمدرسي.