رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سقوط مستريح الدواجن في قبضة الأمن بالجيزة

قوات الامن
حوادث
قوات الامن
الخميس 23/يونيو/2022 - 11:39 ص

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لنصبه واحتياله على المواطنين بزعم توظيف أموالهم، يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة ممارسة أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة الجيزة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تربية الدواجن، من خلال مزرعة دواجن خاصة به، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكّنه من الاستيلاء على مبالغ مالية منهم، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، واستيلائه على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

من ناحية أخرى كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما ورد لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة من مديرة إحدى الشركات - كائنة بدائرة القسم، باكتشافها  سرقة عدد 4 جهاز كمبيوتر لاب توب من داخل الشركة عملها.

 

سرقة محتويات شركة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات؛ أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتان، أحدهما عاملة سابقة بالشركة محل البلاغ، مقيمان بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرت إحداهما بأنها نظرًا لسابقة عملها بالشركة محل البلاغ، اصطحبت المتهمة الثانية بدعوى إحضار متعلقاتها من داخل الشركة، وتمكنا من دخول الشركة باستخدام مفتاح مُصطنع تحصلت عليه إبان عملها بالشركة، والاستيلاء على الأجهزة المشار إليها، ثم تخلصت من المسروقات، بإلقائها بإحدى المجاري المائية بالقليوبية، وباستدعاء المُبلغة تعرفت على المتهمة، واتهمتهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.