رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على الضابط المزيف لـ اتهامه بالنصب على المواطنين بالزيتون

المتهم
حوادث
المتهم
الخميس 23/يونيو/2022 - 12:20 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص - له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة، حال تواجده بإحدى وحدات تراخيص المرور بالقاهرة، منتحلًا صفة رجل شرطة، وإيهام أحد المواطنين المترددين على وحدة التراخيص بقدرته على تسهيل إنهاء إجراءات تجديد وترخيص السيارة ملكه، مقابل تحصله على مبلغ مالي، وعُثر بحوزته على السيارة ملكه - مسدس صوت بدون طلقات - كارنيه خاص بإحدى الجهات مزور-  بطاقة رقم قومي مُثبت عليها صورته باسم أحد الأشخاص، مُدون بها الصفة المنتحلة مزورة - جهاز اتصال - مبلغ مالي.

 

نشاط إجرامي والنصب على المواطنين

بمواجهته اعترف بانتحاله صفة رجل شرطة بقصد النصب والاحتيال على المواطنين المترددين على وحدة التراخيص، عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل إنهاء إجراءات الترخيص مقابل تحصله على مبالغ مالية.

وأضاف أن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي، وأقر بقيامه باصطناع وتزوير الكارنيه وبطاقة الرقم القومي المضبوطان بحوزته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

من ناحية أخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة طهطا بسوهاج، بممارسة نشاط احتيالي، من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، مما مكنّه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت قيمتها 2 مليون جنيه، وتوقفه عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.