رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف حركة قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق بسبب عطل في الأبواب

مترو الأنفاق
اقتصاد
مترو الأنفاق
الخميس 23/يونيو/2022 - 12:33 م

توقفت حركة قطارات الخط الأول المرج - حلوان، لمترو الأنفاق منذ دقائق، بسبب عطل في الأبواب حيث استمر سير القطار لمدة 4 محطات والأبواب مفتوحة.

توقف حركة قطارات الخط الأول لمترو الانفاق

وشهد مترو الخط الأول المرج - حلوان حادثة غريبة بعد سير أحد القطارات والأبواب مفتوحة، نتيجة عطل مفاجئ بسبب تعطل الأبواب الخاصة بعربة السيدات والتي استمرت لأكثر من 4 محطات، مما اضطر إدارة المترو، لوقف حركة القطارات وذلك في محطة جمال عبد الناصر، وطلبت من الركاب النزول لحين قدوم القطار التالي.

وشهدت حركة محطات الخط الأول تكدسا من قبل الركاب بعد توقف زمن التقاطر، لحين جر القطار المعلق لأقرب ورشة.

تفاصيل مشروع مد الخط الأول للمترو

وفي سياق آخر، كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، تفاصيل مشروع مد الخط الأول للمترو حتى شبين القناطر ضمن الخطة المستقبلية لوزارة النقل، بالتزامن مع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق المرج الجديدة - حلوان.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه سيتم مد الخط الأول من المرج شمالًا حتى شبين القناطر بطول نحو 19 كم، وسيحتوي المسار على 12 محطة إلغاء خط السكة الحديد 23 يوليو - شبين القناطر واستبداله بوسيلة مواصلات حديثة سريعة أمنة وصديقة للبيئة.

وأكد المصدر أن المشروع في مرحلة الدراسة والتي يعمل على إعدادها المكتب الاستشاري الفرنسي سيترا، مشيرًا إلى أن الهدف من مشروع مد الخط الأول لمترو الأنفاق استيعاب مطالب النقل المتزايدة على المسار من محطة المرج الجديدة حتى شبين القناطر.