رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزارة الصحة توضح أعراض الإنهاك الحراري وتحذر من ضربة الشمس

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان تحذر من ضربة الشمس
الجمعة 24/يونيو/2022 - 08:09 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن أعراض الإنهاك الحراري وما يمكن أن يسببه حيث ضربة الشمس وهي حالة تشكل تهديدًا على الحياة.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الأعراض هي التعرق الشديد، الإعياء، الدوخة، الإرهاق، الضعف وسرعة النبض، انخفاض ضعط الدم عند الوقوف، تشنجات في العضلات، الغثيان، الصداع.

 

وفي سياق منفصل، شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم للتوعية بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

 

نشر الوعي بالصحة الإنجابية 

 

وأكد الوزيران أن هذا التعاون يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتنسيق بين مؤسسات الدولة لتفعيل الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد المتاحة لصالح الأسرة المصرية، وعلى رأسها الاهتمام بالصحة الإنجابية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المذكرة تهدف إلى التعاون في نشر الوعي بالصحة الإنجابية وتوفير خدمات خدمات لتنظيم الأسرة، التي تقدمها وزارة الصحة داخل الهيئات والأندية الشبابية والرياضية.