رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد العثور على عينات في لندن.. بريطانيا تطعم نصف المراهقين ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال
صحة وطب
التطعيم ضد شلل الأطفال
الخميس 23/يونيو/2022 - 03:23 م

أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، تطعيم نحو نصف المراهقين في بعض أجزاء إنجلترا ضد شلل الأطفال، حيث أبلغ العلماء عن تفشي فيروس مسبب للشلل لم يُشاهد منذ 40 عامًا في لندن.

دق ناقوس الخطر 

وتشير البيانات الرسمية إلى أن رؤساء الصحة دقوا ناقوس الخطر بشأن تفشي مشتبه به للمرض الذي تم القضاء عليه في بريطانيا منذ عقود.

وقررت السلطات الصحية الاتصال بأولياء أمور الأطفال غير الملقحين كجزء من حملة تلقيح مستهدفة في لندن، حيث يُعتقد أن شلل الأطفال ينتشر بسرعة في البلاد، وسط مخاوف من تفشي المرض لأول مرة منذ 40 عامًا.

تطعيم الأطفال ضد الفيروس

وتم تحصين الأطفال بشكل روتيني ضد شلل الأطفال، لكن ثماني سلطات محلية في إنجلترا - معظمها في العاصمة - استوعبت بنسبة 50 % أو أقل بين السنة التاسعة العام الماضي.

وحصل 35% فقط من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عامًا على جرعة معززة أخيرة في هيلينجدون بغرب لندن، والتي لديها أسوأ تغطية في البلاد، تليها برنت، حيث تم تطعيم ثلثهم بالكامل.

في سياق متصل، أعلنت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة وقوع حادث وطني أمس بعد العثور على عدة عينات إيجابية من شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي والتي تحتوي على طفرات تشير إلى أن الفيروس يتطور مع انتشاره بين الناس.

وتم اكتشاف العينات في أعمال معالجة مياه الصرف الصحي في بيكتون، والتي تغطي أربعة ملايين نسمة في شمال وشرق لندن.