رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هاني الناظر يكشف حقيقة تسبب الخبز المُجمد في الإصابة بالسرطان

خبز - أرشيفية
صحة وطب
خبز - أرشيفية
الخميس 23/يونيو/2022 - 04:33 م

ظهرت مؤخرًا منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُحذر من تجميد الخبز في الفريزر، لأنه قد يُسبب الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الغدة الدرقية والمثانة والأمعاء والكلى، وذلك بسبب تغيرات تطرأ عليه عند تجميده.

وزعمت أيضًا المنشورات، أن الأكياس البلاستيكية، والتي يُحفظ بها الخبز المجمد، تتفاعل كذلك مع مواد كيميائية، وتُسبب الإصابة بـ السرطان لمستخدميها، حتى أن تلك المنشورات تضمنت دراسات علمية، ولكن لا أساس لها من الصحة.

 

حقيقة تسبب الخبز المجمد في الإصابة بالسرطان

من جانبه، شدد الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، على عدم الانسياق وراء الشائعات المُنتشرة عبر السوشيال ميديا، فيما يتعلق بحفظ الخبز في الثلاجات.

وأضاف الناظر، خلال منشور عبر صفحته الشخصية، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: علميًا وبمنتهى الوضوح؛ تجميد الخبز وحفظه في الفريزر لا يسبب الإصابة بالسرطان، كما أن حفظه في أكياس بلاستيك داخل الفريزر لا خُطورة منه تمامًا. 

وتابع الرئيس الأسبق للمركزي القومي للبحوث عبر المنشور: لا صحة لتسرب مادة الديوكسين من البلاستيك للخبز عند حفظه في الفريزر.. لأنه على العكس فهذه المادة تتسرب عند الحرارة العالية وليست المنخفضة.. اطمئنوا تمامًا.. لا خوف من حفظ الخبز مُجمدًا في أكياس بلاستيك في الفريزر.

في وقت سابق، حذر الناظر من موجة حر صعبة، ونصح الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والبشرة الحساسة، بالبقاء في منازلهم، مشددًا على الإكثار من شرب الماء وأخذ الحمام البارد، بالإضافة إلى تناول خضراوات طازجة، وفواكه مثل البطيخ والكنتالوب.