رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد "من حبي فيك يا جاري".. ريهام الطحاوي تستعد لتصوير فيلمها الثاني

ريهام الطحاوي
فن
ريهام الطحاوي
الجمعة 24/يونيو/2022 - 03:45 ص

تبدأ المخرجة الشابة ريهام الطحاوي تصوير فيلمها القصير الخيالي يوم طار البطريق بعد 3 شهور، أي في اكتوبر المقبل، في ثاني تجربة إخراجية لها.

وتتعاون ريهام الطحاوي في فيلم يوم طار البطريق مع المؤلف يوسف سالم، وتدور أحداثه عن طفلتين صغيرتين تواجهان وحشًا في إحدى غرف منزلهما.

وسبق لـ ريهام الطحاوي أن أخرجت فيلم من حبي فيك يا جاري عام 2016 من تأليفها أيضا، وبطولة عارفة عبد الرسول،  ونال المركز الثاني في مهرجان الشروق للأفلام القصيرة بمسرح الهناجر عام 2017.

عارفة عبد الرسول
الفنانة عارفة عبد الرسول
ريهام الطحاوي

ريهام الطحاوي: قريبتي كانت صاحبة الإلهام الأولى  لفيلم من حبي فيك يا جاري

وكشفت ريهام الطحاوي،  كواليس الفيلم  القصير من حبي فيك يا جاري في لقاء تليفزيوني، قائلة: أنها أخذت هذه الفكرة من إحدى قريباتها التي كانت صاحبة الإلهام الأولى في هذا العمل، إذ حكت لها أن والدتها تأخذ بالها من تفاصيل دقيقة تخص الجيران ومنها أن أحد جيرانها لم ينشر غسيله منذ فترة، إذ كانت تقضي أغلب الوقت في بلكونة المنزل.

وأضافت ريهام الطحاوي: تساءلت مع نفسي بعد ذلك، ماذا لو والدة صديقتي هذه كانت مرتبطة بشخص دخل حياتها واختفي؟ ماذا ستفعل؟ 

وأشادة ريهام الطحاوي، بالفنانة عارفة عبد الرسول، التي شاركت في الفيلم الروائي من حبي ليك يا جاري، قائلة: كنت سعيدة جدًا بمشاركتها  والشخصية اللي كانت في الفيلم  وكان لأزم اللي يقدمها شخص أثق فيه وكمان كانت أول تجربة ليا فكانت خايفة أتعامل مع حد ميقدر يوصل الفكرة زي ما أنا حبه.