رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

للفئات المعرضة للخطر.. نيويورك تبدأ التطعيم ضد فيروس جدري القرود

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الخميس 23/يونيو/2022 - 07:21 م

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم الخميس، أن مدينة نيويورك بدأت تقديم التطعيم ضد جدري القرود للفئات المعرضة للخطر منذ اليوم، حيث تسعى السلطات لاحتواء تفشي المرض على مستوى العالم، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

لقاح لجدري القرود

وقال مسؤولو الصحة، إن هناك بالفعل العديد من اللقاحات التي تعمل ضد فيروس جدري القرود الذي يسبب المرض، على عكس بداية فيروس كورونا، حيث ثبتت إصابة حوالي 28 شخصًا بالفيروس في المدينة منذ أوائل مايو، وجميعهم تقريبًا أشخاص مثليين.

ووفقًا للإحصائيات، تمثل مدينة نيويورك أكثر من 20% من جميع الحالات التي تم تشخيصها على الصعيد الوطني، وتأتي خطوة تقديم اللقاح بعد جهود مماثلة في مدن مثل مونتريال وتورنتو.

عيادة للقاح جدري القرود

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، افتتاح عيادة مؤقتة لإدارة لقاح جونسون المكون من جرعتين للأشخاص المؤهلين، الذين ربما تعرضوا مؤخرًا لمرض جدري القرود، حسبما أعلنت نيويورك.

وأبلغت المدينة أنه سيتم إعطاء اللقاحات في عيادة الصحة الجنسية في تشيلسي، وستكون مفتوحة أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والجمعة والأحد، من الساعة 11 صباحًا حتى 7 مساءً من الآن فصاعدًا.

جدير بالذكر، أصدر مركز  السيطرة على الأمراض ( CDC) إرشادات جديدة بشأن جدري القرود الأسبوع الماضي  مع ازدهار عدد الحالات المشتبه فيها على مستوى البلاد، مما يمثل أكبر انتشار لمرض جدري القرود على الإطلاق في أمريكا، والذي عادة ما يقتصر على قارات أخرى.

وتقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ( CDC) أن الخطر على عامة الناس لا يزال منخفضًا، بينما حث الناس على تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من آفات جلدية أو تناسلية، وكذلك الحيوانات المريضة أو النافقة، يجب على أي شخص تظهر عليه الأعراض، مثل الطفح الجلدي أو الآفات غير المبررة، التواصل مع مقدمي الرعاية الصحية للحصول على إرشادات.