رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء رشوان يكشف أسماء المشاركين في جلسات الحوار الوطني من الموجودين خارج مصر

ضياء رشوان
سياسة
ضياء رشوان
الخميس 23/يونيو/2022 - 09:59 م

كشف الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أبرز المشاركين في جلسات الحوار الوطني من الموجودين داخل مصر، المزمع بدؤها، مع بدايات شهر يونيو المقبل. 

وأكد رشوان، خلال تقديمه برنامج “مصر الجديدة"، أن هناك العديد من الأفراد الموجودين داخل مصر سيشاركون في جلسات الحوار الوطني، منهم جورج إسحاق، واللواء فؤاد علام، محمد السعيد إدريس، والدكتور أشرف العربي، وعمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، وأشرف حاتم، والنائب ضياء الدين داوود، والدكتور ناجح إبراهيم.

كما لفت رشوان إلى أن هناك العديد من القامات المصرية الموجودة في الخارج، يجري التواصل معهم من أجل المشاركة في جلسات الحوار الوطني، وسيتم التأكيد عليهم خلال أيام، مردفُا: حاليًا تم التأكيد على مشاركة الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء، والمفكر السياسي، عمرو حمزاوي، الإعلامية جيهان منصور، وقريبًا سيكونون في أرض الوطن مصر. 

وكشف الإعلامي ضياء رشوان أبرز مستجدات الحوار الوطني، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي.

وقال رشوان، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، إن الحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس السيسي هو إدارة حوار سياسي شامل حول أولويات العمل الوطني، لافتًا إلى أنه لم يحدد فيه هدفا بعينه، وإنما حدد بشكل واضح ما يتم التحاور حوله الآن.

وتابع: إحنا نقعد هنا والوطن يتسع للجميع زي ما قال الرئيس، وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، هنقعد نتكلم في أولويات العمل الوطني، هنا بقى كل المحاور أولويات العمل السياسي، والمحور الاقتصادي، والاجتماعي، بالإضافة إلى قضايا أخرى متنوعة، بالمناسبة دي محاور الحوار الوطني الأساسية اللي غالبًا استقر عليها الجميع حتى الآن.