رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسامة الأزهري: في التحرش لا مبرر فالمرأة الكريمة كيان محترم

الدكتور أسامة الأزهري
دين وفتوى
الدكتور أسامة الأزهري
الجمعة 24/يونيو/2022 - 03:07 ص

قال الدكتور أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن في التحرش لا مبرر؛ فالمرأة الكريمة كيان محترم، إنسان موقر، وأرفع وأكرم من أن يكون سلعة.

 

وكتب أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: في التحرش لا مبرر؛ فالمرأة الكريمة كيان محترم، إنسان موقَّر، أرفع وأكرم من أن يكون سلعة، له حرمة موفورة، أطاع أو عصى، ارتدى أم لم يرتَدِ، حرمته موفورة، أمَّا الحديث عن الحشمة وعن الثياب فلها مقام آخر، ليس في مقام ردع المتحرش وكف المعتدي.

أسامة الأزهري يعلق على ذبح نيرة أشرف: من تأخر عن دفع الجريمة آثم ومشارك

 

على جانب أخر، علق الدكتور أسامة الأزهري، من علماء الأزهر الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف، على يد زميلها ذبحًا بالسكين بعد عدة طعنات أمام جامعة المنصورة، بسبب مشادة كلامية نشبت بينهما.

 

وقال أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عبر برنامج مساء دي إم سي الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على فضائية دي إم سي، هذه الحادثة مأساوية وكارثية بكل الأحوال وببالغ الحزن والأسى نتقدم بخالص العزاء لأسرتها الكريمة وندعو الله أن ينزل على قلوبهم السكينة في فقد ابنتهم التي ذهبت نتيجة الغدر والظلم والتسلط والعدوان من شخصية هذا الولد القاتل والمتسلط.

 

وأضاف أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: الحزن دخل كل بيت مصري نتيجة هذا الحادث؛ لأننا يد واحدة، مردفا: إنسانة بريئة مظلومة عانت أشد المعاناة من تسلط هذه الشاب وكثرة المطاردة إلى أن تصاعد هذا الجنون فاعتدى عليها بالقتل وإزهاق الروح الكريمة.