رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مناضل سيناوي عن فراق شيخ المجاهدين: فقدنا رجلًا عظيمًا | فيديو و صور

المناضل السيناوي
محافظات
المناضل السيناوي نبيل المغربي
الجمعة 24/يونيو/2022 - 08:13 ص

أكد المناضل نبيل المغربي احد المناضلين السيناوين بمحافظة شمال سيناء عن رحيل شيخ المجاهدين الشيخ حسن خلف " أننا فقدنا رجلا عظيما ".

رحيل المناضل السيناوي حسن خلف وتشييع جنازته بالشيخ زويد

واضاف المناضل السيناوي نبيل المغربي فى تصريح خاص للقاهرة 24 أن الشيخ حسن خلف احد أبطال سيناء المناضلين الذين ضحو بكل ما يملكون من أجل تحرير أرض سيناء من الاحتلال الإسرائيلى منذ عام 1967 مرورا بحرب الاستنزاف حتى نصر أكتوبر العظيم.

وأكد أن الشيخ حسن كان له دور بارز فى محاربة الاحتلال الإسرائيلى وتقديم كل المعلومات ورصد المعسكرات الإسرائيلية وتقديمها للقوات المسلحة.

وكان أهالي مدينة الشيخ زويد شيعو جنازة الشيخ حسن خلف المناضل السيناوي بعد صراع مع المرض فى مسقط رأسه بقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد وسط حضور عدد كبير من المواطنين.

واستقبلت أسرته المعزيين فى ديوان الأسرة بقرية الجورة بجنوب الشيخ زويد وسط حضور عدد كبير من المواطنين من كافة مناطق محافظة شمال سيناء.

وعن بطولات شيخ المجاهدين أكد المناضل السيناوي نبيل المغربي انه نفذ عدة عمليات فدائية ضد العدو الإسرائيلى، قبل أن يتمكن من القبض عليه، والحكم عليه بالسجن 149عامًا، وحصل بعد تحريره فى إبريل 1974 ضمن صفقة تبادل مع الجاسوس الإسرائيلى باروخ كوهين، على نوط الامتياز من الطبقة الأولى.شيع أهالي مدينة الشيخ زويد جنازة الشيخ حسن خلف المناضل السيناوي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 72 عاما.