رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وفد برلماني يناقش معوقات المستثمرين وتحديات الصناعة بالغردقة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الجمعة 24/يونيو/2022 - 02:57 ص

يتوجه وفد من لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، غدًا السبت، في زيارة إلى المدينة الصناعية بالغردقة، لمتابعة التحديات التي تواجه المصنعين والمستثمرين بالمدينة.

معوقات المستثمرين وتحديات الصناعة 

ويناقش وفد لجنة الصناعة، حجم التحديات والمشاكل التي تواجه المستثمرين والمصنعين، خلال لقاء مفتوح مقرر أن يعقد معهم، بخصوص توفير المواد الخام وارتفاع الأسعار ومنظومة الترخيص، ومن المقرر أن يحضر مجموعة من التنفيذيين بالجهات والوزارات المختلفة للوصول لحلول جذرية لهذه المعوقات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لدعم قطاع الصناعة.

ويضم مشروع المدينة الصناعية بالغردقة، قرابة 218 مصنعًا صغيرًا ومتناهي الصغر، على مساحة قرابة 40 فدان غرب المدينة، بتكلفة 500 مليون، ضمن مشروعات المدن الصناعية التى تقام فص أغلب محافظات الجمهورية، والتي من المقرر أن تقام بداخلها 4400 مصنع، ويقام بالمجمع 218 ورشة صناعية بمساحات مختلفة ما بين 250 إلى 600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وسيتم إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الإنتاج وكذلك المنتج للمستهلك.

وكانت لجنة الصناعة قررت استدعاء رئيس صندوق دعم الصادرات لاستيضاح خطة الصندوق في دعم الصادرات، ومدى التزام الصندوق بالتوجه الرئاسي نحو دعم الصادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطني، وكشف الأولويات في الصادرات التي يقوم الصندوق بدعمها للنهوض بالاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أمس الأربعاء لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.