رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد عبدالغفار: طالب الطب يكلف الدولة 60 ألف جنيه في السنة

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
الخميس 23/يونيو/2022 - 11:50 م

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تكلفة طالب الجامعات الحكومية للدولة خلال السنة الدراسية الواحدة، مؤكدًا أن تكلفة طالب الكليات العلمية كالطب والهندسة والصيدلة وطب الأسنان للدولة  خلال السنة الدراسية الواحدة هو 60 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الطالب الذي يدرس بالكليات العملية الحكومية يقوم بدفع 1000 جنيه فقط في السنة.

وقال خالد عبدالغفار خلال تصريحات تلفزيونية، إن تكلفة طالب الكليات النظرية كالحقوق والآداب خلال السنة الدراسية الواحدة من 25 إلى 30 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن مصروفات طالب كلية الحقوق خلال السنة الدراسية الواحدة لا تتعدى 500 جنيه. 

وأكد وزير التعليم العالي، أن الدولة تعمل على وضع خطة لاستيعاب الطلاب المصريين حتى 2050، موضحا أن رؤية التعليم العالي تعدت روية 2030، متابعًا: احنا مستعدين لاستيعاب التغييرات اللي هتحصل في الـ 30 سنة اللي جاية حتى 2050. 

وزير التعليم العالي: نطور الجامعات الحكومية بـ 902 مشاريع

أضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة المصرية تتحمل ميزانية التعليم في الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن الجامعات الحكومية لها نصيب من خطة التطوير الجارية في الدولة المصرية، وأن هناك 902  مشاريع تعمل عليها الدولة في الجامعات الحكومية. 

وفيما يخص الجامعات الأهلية، أكد الوزير أن فكرة أنشاء الجامعات الأهلية لا تهدف إلى الربح، مشيرًا إلى أن حلم الدولة المصرية هو وجود خريج مصري قادر على العمل بالطرق الحديثة بصورة تقنية عالية، قائلًا: الربح الذي سيخرج من الجامعات الأهلية سيتم إعادة استخدامه في بناء مشروعات تعليمية جديدة.