رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

العثور على جثة شاب قام بإلقاء نفسه من أعلى كوبري القطار بالمنصورة

جثة - أرشيفية
محافظات
جثة - أرشيفية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 02:10 ص

تمكنت عناصر وحدة الإنقاذ النهري بمديرية الأمن الدقهلية، من العثور على جثة الشاب الذي قام بإلقاء نفسه من أعلى كوبري القطار بمدينة المنصورة، وتم استخراج الجثمان ونقله إلى إحدى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

 

بلاغ بقيام شاب بإلقاء نفسه من أعلى كوبري بالمنصورة

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، تلقت بلاغًا بقيام أحد الأشخاص بإلقاء نفسه من أعلى كوبري بمدينة المنصورة.

 

على الفور، تم الدفع بطاقم من عناصر وحدة الإنقاذ النهري بمديرية الأمن، التي كثفت جهودها في البحث داخل المياه، وتمكنت بالفعل من العثور على الجثة وانتشالها، وجرى نقلها إلى مشرحة المستشفى العام تحت تصرف جهات التحقيق المختصة.

 

في وقت سابق نشر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، منشورا خاصًا عن الانتحار ومن يقدمون على إنهاء حياتهم ظنًا منهم بأنه الراحة الأبدية من مشاكلهم، قائلا إن طلب الرّاحة في الانتحار وهمّ، وترسيخ الإيمان، والحوار أهم أساليب العلاج، مشيرا إلى أن الإسلام جعل حفظ النفس مقصدًا من أَولى وأعلى مقاصده حتى أباح للإنسان مواقعة المحرم في حال الاضطرار؛ ليُبقي على حياته ويحفظها من الهلاك، وقد جاء الإسلام بذلك موافقًا للفطرة البشرية السّوية.

 

يُشار إلى أن الانتحار وإيذاء النفس بوجه عام أمر تُحذر منه الديانات السماوية جمعاء، وسط التأكيد من جانب جموع وأساتذة طب الأسرة والطب النفسي وأخصائيو تعديل سلوك النشء والأطباء النفسيين على ضرورة احتواء من يتبدل حاله ويدخل في نوبة اكتئاب، وذلك بالذهاب إلى طبيب أو الاستعانة بالمختص لعلاج حالة المكتئب أو المتبدل حاله.

 

ويحذر القاهرة 24 من الانتحار، مطالبا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي، في محاولة لحل مشكلاتهم وما قد يتعرضون له، والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل القاهرة 24 بالذهاب إلى الطبيب المختص وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.