رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخلاق الحبيب المصطفى موضوعًا لخطبة الجمعة اليوم

 صلاة الجمعة - أرشيفية
دين وفتوى
صلاة الجمعة - أرشيفية
الجمعة 24/يونيو/2022 - 09:48 ص

يعتلي خطباء وزارة الأوقاف اليوم منابر المساجد؛ لتذكير الناس بـ أخلاق الحبيب المصطفى، صلى الله عليه وسلم، ضمن خطبة الجمعة اليوم 24 يونيو 2022، والتي تأتي موحدة على كافة المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف، من جميع محافظات الجمهورية، وهي خطبة الجمعة الأخيرة في شهر ذي القعدة.

موضوع خطبة الجمعة اليوم

وتأتي خطبة الجمعة اليوم، تحت عنوان: أخلاق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وفقًا لما سبق وحدده الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حيث وجه جميع الخطباء، إلى ضرورة الالتزام بالموضوع المحدد لخطبة الجمعة، نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

 كما شدد وزير الأوقاف، على ضرورة الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء خطبة الجمعة، والبالغ 10 دقائق لكل من الخطبتين الأولى والثانية، منوهًا بأن الزيادة عن الوقت المحدد، تعد مخالفة موجبة لاتخاذ قرار تعذيري ضد المخالف.

27 ندوة عن الإيمان وأثره بحياتنا من تنظيم الأوقاف 

وفي سياق آخر، نظمت وزارة الأوقاف، بإدارة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، 27 ندوة عن الإيمان وأثره في حياتنا، وحرمة الدماء،؟ بـ 22 محافظة.

وقالت الأوقاف في بيان لها، إن ذلك يأتي في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأن الإيمان أحد أهم المؤثرات القوية في تصرفات الإنسان، وأنه كلما قوي الإيمان بالله واليوم الآخر استقامت حياة الإنسان فعرف للدماء حقها وحرمتها، وأن ديننا الحنيف لم يؤكد حرمة شيء مثلما أكد حرمة الدماء.