الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توديع الحجاج بالزغاريد.. ضيوف الرحمن يغادرون مطار القاهرة إلى الأراضي المقدسة

توديع حجاج بيت الله
أخبار
توديع حجاج بيت الله الحرام
الجمعة 24/يونيو/2022 - 02:18 م

شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الجمعة، توديع حجاج بيت الله الحرام، بعد إعلان شركة مصر للطيران انطلاق جسرها الجوي الذي بدأ فجر اليوم بتسيير أولى الرحلات.

توديع حجاج بيت الله الحرام 

 

وشهدت الصالة الموسمية توافد الحجاج بصحبة الأهالي لتوديع ضيوف الرحمن، وأطلق العديد من أسر الحجاج الزغاريد فرحًا بسفر ذويهم إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.


وطلبت مصر للطيران من حجاج بيت الله الحرام خلال رحلات السفر والعودة ضرورة وجودهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفي رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

توديع حجاج بيت الله الحرام 

كما طلبت مصر للطيران من الحجاج ضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية والالتزام باتباع الإجراءات الصحية، وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة في المطارات وفي أثناء الرحلة.

 

توديع حجاج بيت الله الحرام 

وتؤكد الشركة على ضيوف الرحمن في مرحلة العودة من المملكة السعودية ضرورة الالتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر والوجود قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة.

كما تؤكد مصر للطيران أنه طبقا لتعليمـات السلطـات السـعودية ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجــولة القماشية والزكـائب، وتوضح أنه يسمح لضيوف الرحمن بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كـل مـنهما عن 23 كجم، وحقيبة يد وزنها 8 كجم، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمة الوزن الزائد نقدًا، ويسمح للسادة الحجاج باصطحاب عبوة مياه زمزم المصرح بها من السلطات السعودية (سقيا زمزم) لتر.

توديع حجاج بيت الله الحرام 
تابع مواقعنا