رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات| الأطباء تحذر من التعامل مع شركات الدعاية التجارية

النقابة العامة للأطباء
أخبار
النقابة العامة للأطباء
السبت 25/يونيو/2022 - 02:13 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، والهيئة الوطنية للإعلام، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة،ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

حسين زين يلتقي وزير الإعلام بالبحرين لتعزيز سبل التعاون المشترك

 

التقى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين، وذلك على هامش فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون، والذي تقام فعالياته بمملكة البحرين في الفترة من 21 حتى 23 يونيو الجاري.


وجاء ذلك بحضور السفير ياسر شعبان سفير مصر لدى مملكة البحرين، وعبد الله خالد الدوسري الوكيل المساعد للإذاعة والتلفزيون بوزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام في بيان لها، إن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الإعلامية، من حيث التعاون في المجال الإخباري والإنتاج البرامجي المشترك والتدريب، وتفعيل بروتوكولات التعاون الإعلامي الموقعة بين البلدين.

 

نقابة الأطباء: ممارسة التطبيب عن بعد في التطبيقات الإعلانية خطر على حياة المرضى


قال الدكتور محمد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، إن أي تطبيق أو وسيلة دعاية عن خدمات الأطباء والخدمات الصحية لا بد أن تتأكد من تخصصات ومؤهلات الأطباء ومنشآتهم الطبية المرخصة.

وأضاف في بيان له، أن ذلك يحافظ على حقوق الأطباء ويحمي في ذات الوقت المواطنين من منتحلي صفة الطبيب ومدعي الدرجات العلمية.
وأوضح محمد سمير، أن مثل هذه الوسائل لابد من وضع آليات رقابة عليها لضمان عدم إساءة استخدام البيانات وابتزاز الأطباء واستغلال المرضى.


نقابة الأطباء تحذر من التعامل مع شركات الدعاية التجارية


قالت النقابة العامة للأطباء، إنه ورد إليها العديد من شكاوى الأطباء من تعامل وسائل الدعاية التجارية للمنشآت الطبية، سواء كانت عيادات أو مراكز طبية، وأبدى الأطباء استياءهم من الابتزاز المالي، الذي يتعرضون له من قبل القائمين على تلك الدعاية.
وأضافت النقابة العامة للأطباء، في بيانها، أنه مع طغيان الطابع المادي لمثل هذه الوسائل والتطبيقات، أصبحت لا تتحرى التأكد من مؤهلات وتخصصات المتعاملين معها، مما يعرض المريض للخطر، وطلب الأطباء من النقابة اتخاذ موقف من مثل هذه الممارسات.