رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إبراهيم عيسى: حجاب البنات انتهاك سافر للطفولة.. والمجتمع بأكمله متواطئ

إبراهيم عيسى
أخبار
إبراهيم عيسى
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:32 م

علق الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على مطالبة البعض بحجاب البنات في فترة الطفولة، مؤكدًا أن حجاب الأطفال يعتبر انتهاكا سافرًا للطفولة، بالإضافة إلى تحويل البنت في طفولتها لجسد سيدة كبيرة، فضلًا عن كونها عورة وفتنة يجب تغطيتها.

إبراهيم عيسى: 95% من المدارس الابتدائية بالقاهرة يرتدي بها الأطفال الحجاب

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة، عبر شاشة القاهرة والناس، أن سن الطفولة ينتهي عند 18 سنة، لافتًا إلى أن جميع المدارس الابتدائية في الصعيد وبحري و95% من المدارس الابتدائية بالقاهرة يرتدي بها الأطفال الحجاب، وهو ما يعد انتهاكًا سافرًا للطفولة.

وأكد إبراهيم عيسى، أن المجتمع بأكمله متواطئ على هذا الاختراق الغليظ المخالف للدين، موضحًا أنه إذا كان الحجاب فرض كما يدعي البعض، فهو للبالغات وليس الأطفال، مستنكرًا بعض الأمور في المجتمع، وعلى رأسها زواج القاصرات وحجاب البنات في فترة الطفولة، بالإضافة إلى ختان الإناث.

إبراهيم عيسى: تلك الممارسات التي تتم على الأطفال ينتج عنها تشوه في المجتمع

وشدد  الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، على أن تلك الممارسات التي تتم على الأطفال ينتج عنها تشوه في المجتمع الذى يقود إلى ارتكاب الجرائم، مستشهدًا بواقعة الطالبة نيرة أشرف، فتاة جامعة المنصورة، التي قتلت على يد زميلها.

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن ما يحدث سينتج عنه إكراه الطفلة للحجاب، متسائلًا عن أعداد الفتيات التي ترتدي الحجاب دون رضا، مؤكدًا وجود العديد من السيدات اللاتي يرتدين الحجاب بالإكراه.

واختتم إبراهيم عيسى، مؤكدًا أن البعض يريد أن يحكم المجتمع بـ أحاديث ضعيفة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير مقبول.