رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هذا الأسبوع.. مجلس الشيوخ يناقش مقترح بشأن إنشاء بنك الثقافة الإسلامية

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
السبت 25/يونيو/2022 - 07:02 ص

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، اجتماعها هذا الأسبوع؛ لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يوسف عامر، بشأن إنشاء بنك الثقافة الإسلامية  بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف.

 


أصدر مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، منذ أيام، عدد من التوصيات للحكومة متعلقة  بمجال الشباب والرياضة فى خطة التنمية للعام المالي 2022\2023،أبرزها دعم المبادرات الشبابية والرياضية، وتحويل مراكز الشباب والمنشآت الرياضية إلى مراكز لخدمة الأسرة والمجتمع.


وجاءت التوصيات كالتالي:

- زيادة الدعم المقدم للمبادرات الشبابية والرياضية، وتوسيع الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المدني.

- التوسع في تحويل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية إلى مراكز لخدمة الأسرة والمجتمع ودعم مشاركة الشباب في مناقشة القضايا الوطنية.

- تبني الأليات الكفيلة بتحقيق الإدارة الاقتصادية الرشيدة للمنشآت الشبابية والرياضية.

- زيادة الدعم المخصص لرعاية واكتشاف الموهوبين ودعم مشاركتهم في المسابقات والبطولات الدولية.

-التوسع في توفير فرص الاستثمار الرياضي، وإطلاق مبادرات للصناعات الرياضية.

- تعزيز فاعلية الرياضة في تحقيق البرنامج القومي لبناء الإنسان المصري.

- تنمية الوعي الثقافي والعلمي والرياضي بين الشباب والنشء، وزيادة مستويات الوعي المجتمعي.

- دعم الممارسة الشبابية والرياضية وإعداد أجيال من الشباب الرياضيين القادرين على المشاركة في المحافل الدولية وحصد الجوائز.

- زيادة الدعم المقدم لتطوير مراكز الشباب لتصبح مراكز تنمية مجتمعية فاعلة، وتفعيل المشاركة المجتمعية، والعمل الجماعي والتطوعي وجذب الاستثمارات في المجال الرياضي والشبابي، ورفع الكفاءة التشغيلية للإدارات والمؤسسات الرياضية.

- دعم الدولة من خلال إعداد صندوق لدعم قدامى الرياضيين من إداريين ولاعبين وحكام ومدربين ورجال إعلام وكبار المشجعين"، إيمانًا بالدور المهم الذي سيتم جراء إعداد هذا الصندوق سعيا إلى توفير حياة كريمة للرياضيين بعد اعتزالهم اللعبة أو المهنة الرياضية التي كان يمتهنها.