رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ماذا يحدث إذا تلفت ورقة إجابة طالب بالثانوية العامة؟ مدير المركز القومي للامتحانات يجيب

الدكتور رمضان محمد
تعليم
الدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:32 م

قال الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إنه في حالة تلف ورقه إجابة الطالب خلال امتحانات الثانوية العامة، يتم عمل محضر إثبات حالة، ويسلم الطالب ورقه جديدة وينقل الإجابة مباشرة لورقة الإجابة الجديدة. 

عمل محضر اثبات حالة داخل اللجنة للطالب

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن سبب عمل محضر إثبات حالة للطالب داخل اللجنة، إثبات أن الطالب بإرادته يريد تسليم ورقته التالفة واستلام ورقة جديدة، وقد يكون التلف نتيجة الشطب الكثير داخل الورقة أو تظليل الدوائر بكثرة، في هذه الحالة يطلب الطالب تغيير ورقه إذا أراد.

أسئلة الامتحان تقيس نواتج تعلم

وأكد رمضان، أن أسئلة الامتحان تقيس نواتج التعلم لدى الطالب في جميع المواد الدراسية، لافتًا إلى أنه تم التأكيد أنه لا توجد أسئلة تتطرق بقضية معينة، كالقضايا السياسية أو الرياضية حتى لا تثير فئة معينة، وبعيدة كل البعد عن إثارة الجدل بين الطلاب وأولياء أمورهم.

وتابع: نطمئن الطلاب ونطالبهم بالتحلي بالهدوء والثقة في النفس. 

وفي نفس السياق، بث القاهرة 24 منذ قليل، مراجعة ليلة الامتحان لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، والتي من المقرر عقدها الأحد المقبل.

المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

وقدم الدكتور عصام البهنساوي، خبير اللغة العربية، عبر كايرو لايف قناة موقع القاهرة 24، أبرز أجزاء المنهج من النحو والنصوص والبلاغة والأدب ومختلف أجزاء المنهج، في مادة اللغة العربية.